معهد التطوير النيابي يختتم اعمال اليوم الثالث من الدورة الحتمية الاولى لتطوير القيادات الوسطى

 

اختتم معهد التطوير النيابي اليوم الثلاثاء 8/6/2021 ، اعمال اليوم الثالث من الدورة الحتمية الاولى لتطوير القيادات الوسطى الخاصة بترقية موظفي المجلس من الدرجة الرابعة الى الثالثة ومن الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية والتي تستمر لغاية 5/7/2021.
وفي مستهل الدورة التي اقيمت في قاعة الشبيبي في المجلس ، قدم المحاضر السيد شكري محمود مدير عام الدائرة المالية في مجلس النواب محاضرة عن اساليب التعاقد في تعليمات تتفيذ العقود الحكومية.
وتضمنت المحاضرة التعرف على اليات التعاقد في الدوائر وشروط تحقيقها وتعريف مفاهيم المناقصة العامة والمحدودة والمناقصة بطريقة التاهيل الفني.
وشملت المحاضرة عرض اسلوب المناقصة بمرحلتبن والدعوة المباشرة والعطاء الواحد فضلا عن اسلوب التعاقد المباشر والشراء المباشر من الشركات المصنعة الرصينة.
من جانبها قدم المشاور القانوني عمر علي فتاح محاضرة عن اصول التحقيق الاداري.
وتناولت المحاضرة تعريف التحقيق الاداري واهميته والمبادئ العامة في اصول التحقيق الاداري اضافة الى اجراءات التحقيق الاداري في القانون العراقي.
وعرض المحاضر اليات الاجراءات العملية في التحقيق الاداري ومدى امكانية اعادة التحقيق في نفس الموضوع بعد المصادقة عليها من الرئيس الاعلى اضافة الى مدى جواز فرض العقوبة الانضباطية على الموظف مباشرة دون تشكيل لجنة تحقيقية الى جانب اجراءات فرض العقوبة الانضباطية على الموظف مباشرة ( لفت النظر ، الانذار ، قطع الراتب) اضافة الى ضمانات الموظف عند فرض العقوبة الانضباطية المباشرة من قبل الوزير او الرئيس الاعلى وفقا للمادة 10/رابعا من القانون.

 

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب
8/6/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X