معهد التطوير النيابي ينهي اعمال اليوم الرابع من الدورة الحتمية الاولى لتطوير القيادات الوسطى

انهى معهد التطوير النيابي اليوم الاربعاء 9/6/2021 ، اعمال اليوم الرابع من الدورة الحتمية الاولى لتطوير القيادات الوسطى الخاصة بترقية موظفي المجلس من الدرجة الرابعة الى الثالثة ومن الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية والتي تستمر لغاية 5/7/2021.
وفي مستهل الدورة التي اقيمت في قاعة الشبيبي في المجلس ، قدم المحاضر السيد عبد الرزاق علي زوين معاون مدير عام معهد التطوير النيابي محاضرة عن قانون تحصيل الديون الحكومية رقم 56 لسنة 1977.
وشملت المحاضرة التعرف على الاهداف المقصودة بتطبيق القانون والاشخاص المخولين بتطبيقه واليات اصول التبليغ الواجب اتباعها والمراحل اللاحقة لاجراء التبليغ الاصولي.
وتناول المحاضر الخطوات الواجب اتخاذها في حال ادعاء شخص اخر ملكية او عائدية الاموال المحجوزة ومعنى كلمة الاستنابة والاجراءات المتخذة عند وجود احتمال اخفاء او تهريب الاموال المراد حجزها اضافة شرح المرحلة التي تصل اليها الاجراءات التي توجب على المكلف باستحصال الدين ان يفاتح دائرة التنفيذ والالية الواجب اتباعها والمدة القانونية التي اوجبها القانون على الدائرة امضائها بعد تسجيل العقار او اسهم المدين فيه لنقل ملكيتها لجهة اخرى.
بدوره قدم المحاضر عبد الله حسين محاضرة عن مفهوم الادارة المالية.
وشملت المحاضرة تعريف الادارة المالية ووظائف الادارة الرئيسية وقرارات الادارة المالية والتفريق بين الادارة المالية العامة والادارة المالية الخاصة والمقارنة بينهما.
وطرح المحاضر وظيفة الادارة المالية وانواعها وخصائص الوظيفة المالية وتنظيم الادارة المالية وصلاحيات المدير المالي والمراقب المالي.

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب
9/6/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X