النائب دیار طیب ضمن الوفد النیابي لمتابعة دخول الجیش التركي الاراضي العراقية

شارك النائب دیار طیب برواري ضمن الوفد النیابي المشكل لزیارة محافظة دهوك للإطلاع عن قرب علی التجاوزات التركیة وتهدیدات مسلحي العمال الكردستاني للأراضي العراقیة والمواطنین للفترة من ۸ – ۱۰ /٦ /۲۰۲۱.

ورافق النائب برواري مع الوفد النیابي في زیارة الی مبنی محافظة دهوك والتقی خلالها السید المحافظ واطلع السادة اعضاء مجلس النواب على المعلومات بشأن التجاوزات التي تنفذها القوات التركیة منذ عام ۱۹۹۲، فضلا عن تحركات وتهدیدات مسلحي العمال الكردستاني في عموم المحافظة، والتصعید الحالي بین قوات الجیش التركي ومسلحي العمال الكردستاني والذي الحق اضرارا بشریة ومادیة كبیرة لساكني القری الحدودیة.

وعلى صعيد متصل زار الوفد النیابي قضاء زاخو وناحیة دركار وقریة شرانش والتقوا خلالها المسؤولین وبعض المواطنین النازحین، الذین استعرضوا الظلم والاعتداء والتدمیر الذي یتعرضون له.

كما قام الوفد النیابي بزیارة الی قضاء العمادیة حیث اجتمعوا مع مسؤولي الإدارة في تلك المنطقة، التي شهدت مؤخرا استشهاد وجرح عدد من البيشمركة نتیجة هجوم من قبل مسلحي العمال الكردستاني.

وتشهد المنطقة المعروفة بالزراعة والسیاحة تدهورا امنیا كبیرا أدی الی تراجع الواردات والاقتصاد فیها.

یذكر أن عدد القری التي نزح عنها سكانها نتیجة الظرف الأمني بلغ ۲۰۲ قریة من مجموع ۳٥۸  قریة.

كما استمع الوفد النيابي الی شرح قدم من قبل قائد اللواء الأول لشرطة حرس الحدود التي تمسك الحدود ضمن المحافظة مع سوریا وتركیا وكذلك من قبل مدیر دائرة الاستخبارات في المحافظة.

وسیقدم الوفد النیابي تقریره الی رئاسة مجلس النواب من أجل وضع حد لدخول القوات التركیة الی الأراضي العراقیة ومنع مسلحي العمال الكردستاني من أن یكونوا تهدیدا لدول الجوار والمواطنین العراقیین.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/6/10



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X