خلال لقائه بعثة أطباء بلا حدود .. الكعبي يبدي استعداد مجلس النواب بدعم نشاطات المنظمة ويؤكد ضرورة تنسيقهم مع وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا

اكد السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، ان التعاون مع البعثات الأممية سيما التي تقدم خدمات إنسانية وعلمية وطبية جلية للشعب العراقي ، سيكون بأفضل صوره ، ولا يمكن ان نبخل بأي جهود او دعم يساهم في إنجاح عملهم داخل البلاد .

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه اليوم الاحد ١٣ حزيران ٢٠٢١ ، بالفريق الأممي لمنظمة أطباء بلا حدود وضم رئيس المنظمة سامويل ديفيد ثيودور ومستشارة البعثة شيرين علي ، فيما ابدى الكعبي استعداد مجلس النواب لتقديم كل الدعم وتوفير الامكانيات اللازمة لجميع نشاطات المنظمة والتنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا .

وبين عضو هيأة الرئاسة ان مهمة البعثة ( إنسانية بحتة ) ومن واجب جميع المسؤولين داخل البلد سواء في بغداد والمحافظات ، تسهيل مهام عملهم ودعمهم تحت كل الظروف والاوقات ، معربا عن اسفه لما تعانيه جميع دول العالم جراء جائحة كورونا ، سيما دولة الهند الصديق التي تواجه أسوأ موجة للوباء اللعين مما ادى الى خسائر بشرية هائلة .

وجرى خلال اللقاء بحث الخطة التي تعمل عليها البعثة والمزمع تنفيذها داخل العراق حيث ستشمل خمسة محافظات ” ميسان ، واسط ، النجف، ذي قار ، البصرة ” ، كمرحلة أولى تليها بقية مدن العراق والتي سينفذ خلالها العديد من المشاريع الطبية والتمريضية والعلاجية ، مؤكدا دور المجلس بمفاتحة إدارات المحافظات بهدف تذليل كل العقبات التي تقف أمام قيام البعثة بواجباتها وخدماتها الإنسانية الكبيرة ، مشيدا بما أنجزته الأخيرة لمحافظة نينوى مؤخرا والتي تعاني من نقص شديد في الأبنية الصحية والكوادر والأجهزة والأدوية .

وجرى خلال اللقاء ، الاتفاق على إمكانية التنسيق الفاعل مع الجهات ذات العلاقة لفسح المجال لتدريب الاطباء في مراكز علمية متخصصة تابعة للمنظمة ، فيما اعلنت البعثة عن وجود مقترح لوزارة الصحة قيد التنفيذ لإنشاء مركز طبي متخصص ومتطور في نينوى .

من جانبه اعرب رئيس البعثة عن امتنانه للسلطتين التشريعية والتنفيذية في العراق لما قدموه من دعم غير مسبوق وتعاون غير محدود لعمل المنظمة في بغداد والمحافظات ، لافتا الى ان الفترة المقبلة ستشهد المضي بافتتاح العديد من المشاريع الطبية في العراق .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٦/١٣