معهد التطوير النيابي يشارك في الندوة الالكترونية لمؤسسة ارشاد للتحكيم بشأن مشروع قانون حرية التعبير والتظاهر السلمي

 

بمشاركة معهد التطوير النيابي في مجلس النواب ، اقامت مؤسسة ارشاد للتحكيم والتنمية الثقافية والقانونية وبالتعاون مع نقابة المحامين العراقيين الامريكية الندوة الالكترونية الخاصة بتحليل ومناقشة مشروع قانون حرية التجمع والتظاهر السلمي.
وبالنيابة عن السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي قدم المستشار القانوني علي عمر فتاح مدير قسم التطوير والتدريب في المعهد خلال الجلسة التي افتتحها الدكتور علاء شون رئيس مؤسسة ارشاد للتحكيم والتنمية الثقافية والقانونية ورقة تتضمن مراحل تشريع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتطاهر السلمي.
ولفت السيد مدير قسم التطوير والتدريب الى ان مشروع القانون وصل الى مراحله النهائية من قبل اللجان المعنية بعد ان تم تضمين الملاحظات التي تركز على التوازن بين حرية التعبير والتظاهر السلمي وعقد الاجتماعات العامة والخاصة والنظام العام والحفاظ على امن المواطن عند ممارسة حقوقه الدستورية كما تم التركيز على الية واجراءات عقد الاجتماعات والتظاهر السلمي في مشروع القانون.
من جهته قدم السيد رئيس مؤسسة ارشاد تعريفا بمقترحات مشروع القانون بالتعاون مع نقابة المحامين الأمريكين .
كما تخلل الجلسة التي شارك فيها عدد من الناشطين والشخصيات الاكاديمية والاعلامية طرح العديد من المحاور ومن بينها ما عرضه النائب حسين عرب بشأن المسارات القانونية للتشريع القوانين في َمجلس النواب اضافة الى محور حرية التعبير والتظاهر السلمي في الدستور العراقي المقدم من نقيب المحامين السيد ضياء السعدي.
وشهدت الجلسة نقاشات وافكار تخص مشروع القانون وضرورة تشريعه.

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب
14/6/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X