الامين العام لمجلس النواب يهنىء الأسرة الصحفية

 

وجه الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني رسالة تهنئة الى الأسرة الصحفية بمناسبة يوم الصحافة العراقية.

نص التهنئة :-

 

يسعدني أن أتوجه إلى الصّحفيين في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية في بلدنا العزيز بأخلص التهاني وأحر التبريكات بمناسبة يوم الصحافة العراقية.

يتحمل الصحفيون في هذه الظّروف الدّقيقة التي يمرّ بها بلدنا العزيز، مسؤوليّات جسام بحكم ائتمانهم على نقل الحقائق وتنوير الرأي العام والمساهمة في إنجاح مسار العملية الديمقراطية في العراق والحفاظ على التعددية الفكرية والسياسية والدينية و العمل على نشر قيم التسامح والحرية والعدالة والمواطنة ونبذ جميع انواع الكراهية والعنف والطائفية المقيتة وعدم تاجيج الاوضاع ونقل الحقيقة بكل امانة وعدم استغلال هذه المهنة لاغراض واهداف وغايات بعيدة كل البعد عن الرسالة الإنسانية التي نشأت من اجلها.

ان دعم حريّة الإعلام والصحافة في العراق يجب أن يكون خيارا لا رجعة فيه من قبل جميع القوى السياسية والعمل على توفير الظّروف الكفيلة لحفظ كرامة الصّحفيين وامنهم وحريتهم وممارسة مهنتهم في جو من الحرّية والمسؤولية والإلتزام بأخلاقيات العمل الصحفي.

فتحية اجلال للأسرة الصحفية بعيدهم والرحمة والخلود لشهداء الصحافة.

المكتب الاعلامي
للامين العام لمجلس النواب
الثلاثاء 15/ 6 /2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X