معهد التطوير النيابي ينهي محاضرات الاسبوع الثالث للدورة الحتمية الخاصة بالقيادات الوسطى

 

اختتم معهد التطوير النيابي اليوم الاربعاء 23/6/2021 ، محاضرات اليوم الاخير من الاسبوع الثالث من الدورة الحتمية الاولى لتطوير القيادات الوسطى الخاصة بترقية موظفي المجلس من الدرجة الرابعة الى الثالثة ومن الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية والتي تستمر لغاية 5/7/2021.
وفي مستهل الدورة التي اقيمت في قاعة الشبيبي في المجلس، قدمت المحاضرة السيدة شيماء محمد شلتاغ محاضرة تتضمن نظرة عامة على قانون مجلس الدولة رقم 71 لسنة 2017.
وتضمنت المحاضرة شرحا عن مهام المجلس ودوره وهيكلية مجلس الدولة واسباب فصله عن وزارة العدل.
وتطرقت المحاضرة الى اختصاصات ووظائف المجلس وخاصة في مجال الصياغة التشريعية والافتاء القانوني والقضاء الاداري.
واختتم المدرب الدكتور فلاح العبودي مدير عام الشؤون الادارية في المجلس المحاضرة الرابعة والاخيرة ضمن سلسلة محاضرته عن الادارة الاستراتيجية وقواعد السلوك الوظيفي.
وتضمنت المحاضرة دور الادارة الاستراتيجية كونها فن وعلم توجيه الاخرين لتحقيق اهداف محددة ومفهوم السلوك الوظيفي وابعاده الثلاث التي تتضمن البيئة الوظيفية وفاعلية الموارد البشرية واهداف المنظمة الى جانب طبيعة السلوك التنظيمي.
وتطرق المحاضر الى الادارة الاستراتيجية حتى تصبح ناجحة وفاعلة تعتمد على السلوك الفردي والجماعي لتحقيق الاهداف والحاجات الضرورية لتحسين المهارات الفردية وقدرات القيادة والادارة لتحقيق مزيد من النتائج وطبيعة المؤشرات الايجابية والسلبية للروح المعنوية للموظف اضافة الى فاعلية المؤسسة واسس التمكين وصفات الموظف المتميز والتواصل الوظيفي الفاعل.

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب
23/6/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X