خلال استقباله رئيس جامعة سامراء .. الكعبي : العراق الآن بأمس الحاجة بأن يأخذ العلماء والكفاءات دورهم الحقيقي لبناءه والنهوض بواقعه في كافة المجالات

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، بمكتبه اليوم الاحد ٤ – تموز ٢٠٢١ ، رئيس جامعة سامراء د. صباح علاوي السامرائي .

وقال الكعبي : ان مجلس النواب ومن خلال لجنة التعليم العالي النيابية ، يتابع وبشكل مباشر واقع التعليم العالي وبخاصة بعد تفشي جائحة كورونا واعتماد التعليم الإلكتروني عن بعد ، وهذا ما لجأت إليه جميع بلدان العالم كإجراء احترازي لمنع تفشي الوباء ، ومن الجيد هو ان الجامعات العراقية تمكنت وبوقت قياسي من التكيف مع هذا النظام وضمان استمرار الدراسة .

وأضاف ان هيأة الرئاسة ساهمت في عقد العديد من الندوات والاجتماعات المخصصة لبحث الدراسة الخاصة ( الموازي ) وكذلك توسيع حجم الاستيعاب في الدراسات العليا ، كما وحرصنا على تحقيق رغبات أبنائنا الطلبة من حيث القبول وتخفيض أجور الدراسة وتخفيف العبئ عنهم وعن ذويهم .

ونوه الى ان لجامعة سامراء خصوصية كبيرة كونها تحمل اسم عاصمة الحضارة الإسلامية ومدينة الأماميين العسكريين ” عليهم السلام ” ومهد العلم والمعرفة والتاريخ ، وأيضا لكونها جامعة فتية تمكنت وبوقت قياسي من مزاحمة الجامعات العراقية العريقة بالتقدم والبحوث والتقنيات، داعيا الحكومة ووزارة التعليم لدعم هذه الجامعة بشكل اكبر بهدف توسعتها من حيث العلوم التي تدرس بها وأيضا حجم استيعابها للطلبة واستحداث دراسات وعلوم حديثة .

وشدد سيادته على ان العراق الآن بأمس الحاجة بأن يأخذ العلماء والكفاءات دورهم الحقيقي في بناء بلدهم ، فالأمم تنهض بعلمائها قبل كل شيء ، والعراق ميزه الله بنعمة الذكاء ، فتجد ابرز علماء العالم هم من العراقيين واستفادت منهم دول عديدة ولهذا يجب توفير بيئة افضل لهم في بلدنا ليقدموا الأفضل والنهوض بواقع البلد في شتى المجالات ، مشددا على ضرورة حرص الحكومة ومن خلال وزارة التعليم والجامعات على تقديم الدعم لهم مثل تطوير المراكز البحثية وعقد المؤتمرات وتشجيع البحث العلمي والمخترعين .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٧/٤

https://youtu.be/ztvVpk41l_A



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X