الوفد النيابي العراقي برئاسة الكعبي يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني

الكعبي : القمة الثلاثية الأخيرة هو انجح اتفاق على صعيد المنطقة ويمكن ان يكون نواة لإتفاقات اوسع مستقبلا بين البلدان العربية

رئيس مجلس الأعيان الأردني : وجود جيش قوي في العراق سيعزز من استقرار المنطقة

التقى الوفد النيابي العراقي برئاسة السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الأربعاء ٧- تموز ٢٠٢١ ، برئيس مجلس الأعيان السيد فيصل الفايز ، وذلك ضمن جدول اعمال الزيارة التي يقوم بها الوفد النيابي للمملكة الأردنية الهاشمية بدعوة رسمية من الأخيرة .

وشكر الكعبي رئيس مجلس الأعيان على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال ، كما شكر مجلس الأعيان لدعمه مجلس النواب العراقي الذي يسعى وبشكل دؤوب لتنمية العلاقات الخارجية للعراق مع الدول العربية الشقيقة ودول الإقليم والعالم بهدف تبادل المنفعة وزيادة الخبرات في مجال التشريعات واي قطاعات أخرى .

واشار الى ان العديد من البلدان وبخاصة العربية تعاني من نتائج التشدد والتطرف والإرهاب بكافة صورة وبشكل انعكس سلبا على واقع مجتمعاتها ورفاهيتهم ، وهنا ستكون الاتفاقات الثنائية بداية لاتفاقيات أوسع وتشمل بلدان اكثر كما حصل في الاتفاق الثلاثي مؤخرا بين العراق والأردن ومصر ، مبينا ان مجلس النواب داعم لأي اتفاق ضمن هذه القمة بهدف إنجاحها كتجربة فريدة في المنطقة وأيضا تكون نواة لاتفاقيات اكبر مستقبلا لما يصب لصالح مجتمعاتنا .

من جانبه رحب الفايز بالوفد العراقي ناقلا تحيات جلالة الملك الى الوفد ، مشددا على ضرورة ان تعمل مثل هذه الزيارات على زيادة حجم التعاون بين البلدين ، مشيدا بالتطور الأمني الذي يشهده العراق وتمكنه من دحر الإرهاب ، معربا عن وقوف الأردن مع العراق في كل الاوقات ودعم شعبه وحكومته وقواته الأمنية ، مؤكدا ان وجود جيش قوي في العراق سيعزز من استقرار المنطقة .

وتابع نحن ” كبرلمانات يجب ان ننسق لتفعيل العلاقات بين البلدين وإيجاد استراتيجية واضحة للعمل عليها وإنجاحها ” مشيرا الى إمكانية إنجاح الوحدة العربية التي تمتلك قواسم كثيرة مشتركة بعكس الاتحادات الأخرى التي نجحت رغم اختلاف العرق واللغة والسياسية والعسكرية والاقتصادية .

واتفق الجانبان على إمكانية مفاتحة البلدان العربية لغرض عقد قمة اقتصادية ضمن اتحاد البرلمانات العربية ، يدعى اليها رجال اعمال ومستثمرون وغرف تجارة ليكون هناك عمل حقيقي في القطاعات التنموية والاقتصادية وعدم الاقتصار على العمل السياسي .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٧/٧