لجنة التخطيط الاستراتيجي تناقش المنهاج الوزاري مع وزير التربية والكادر المتقدم في الوزارة

استضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي برئاسة النائب د. حازم الخالدي رئيس اللجنة وحضور اعضائها وعدد من النواب ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب هيام الحيدري ، يوم الخميس ١٥/٧/٢٠٢١ ، وزير التربية علي حميد مخلف والكادر المتقدم في الوزارة .

وبحث اللقاء ، الذي عقد في القاعة الدستورية بمجلس النواب ، الفقرات التي وردت في المنهاج الوزاري وبالتحديد فيما يخص وزارة التربية ، حيث أشرت اللجنة في هذه الاستضافة والاستضافات السابقة للوزراء وجود خلل بسبب عدم إرسال الحكومة لبرنامج حكومي يفسر المنهاج الوزاري يحوي على توقيتات زمنية لما يفترض إنجازه ، ليتسنى للجهات الرقابية وعلى رأسها السلطة التشريعية مراقبة الاداء الحكومي وتقييمه .

وبحث الاجتماع قضية الإصلاح الإداري ومحاربة الفساد وتقييم الكوادر المتقدمة في الوزارة ، فضلاً عن أختيار من تتوفر فيهم الكفاءة والمهنية في المناصب ، وبحث ملف نقل الصلاحيات في دوائر التربية في المحافظات .

ثم بحثت اللجنة مسألة تجربة التعليم الإلكتروني بعد جائحة كورونا وشددت على ضرورة تطويرها بما يلبي تطلعات الطلبة ويصب في صالحهم وتدريب وتأهيل الكوادر التربوية بمواكبة التطور في هذا المجال، وشددت اللجنة على ضرورة تحسين وتوسيع المدارس فضلاً عن الاجراءات التي أتبعتها الوزارة بشأن المدارس الأهلية التي حققت نسب نجاح متدنية جداً .

من جانبه ، ثم وزير التربية طروحات و مداخلات النواب ، مؤكداً على ضرورة تظافر الجهود بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق أفضل أداء ممكن .

وبين وزير التربية إن الوزارة أتخذت الكثير من الإجراءات للنهوض بواقع التعليم الإلكتروني وإنشاء منصات تعليمية مؤكداً تحقيق ما يقارب ٥٠٠٠ درس تعليمي خلال السنة الدراسية ، فضلاً الإعتماد على التلفزيون التربوي بعد الإطلاع على عدد من التجارب الناجحة في هذا المجال وتطبيقها.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٥ تموز ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X