رئيس لجنة الشباب والرياضة يحضر مؤتمرا إعلاميا لمناقشة الواقع الرياضي

حضر رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي يوم السبت 2021/7/24 مؤتمرا إعلاميا لمناقشة الواقع الرياضي.

وقدم السيد رئيس اللجنة خلال المؤتمر الذي عقد في فندق المنصور ميليا بالعاصمة بغداد بحضور نقيب الصحفيين الاستاذ مؤيد اللامي والذي أداره الصحفي الرياضي ضياء حسين مقدما شكره للقائمين على المؤتمر ، حاثا على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات مع قادة الرياضة في البلد للاستماع اليهم من أجل النهوض بالواقع الرياضي.

ولفت النائب عليوي الى أن وجود إعلام فاعل وجيد سيؤدي الى رياضة جيدة والعكس صحيح ، داعيا الإعلام الرياضي الى الابتعاد عن التسقيط والتشهير والبحث عن حلول حقيقة لمشاكل الرياضة، لا سيما أن قوة الإعلام في مراقبة اداء المؤسسات الرياضية هي الأكثر تأثير من أي رقابة آخرى.

واثنى النائب عباس عليوي على دور نقيب الصحفين ورئيس اتحاد الصحافة الرياضية الاستاذ جاسم خالد الطائي في إقرار القوانين الرياضية من خلال استضافتهم للعديد من الندوات وتقديم المقترحات.

وتناول المؤتمر العديد من النقاط التي تخص المنتخب الوطني لكرة القدم وضرورة الضغط على وزير الشباب والرياضة والهيئة التطبيعية في تسمية مدرب للمنتخب وتهيئة الظروف المناسبة له من أجل الاستعداد بشكل أمثل للتأهيل لكأس العالم.

وعلى صعيد متصل بحث المؤتمر المشاركة الخجولة في أولمبياد طوكيو وضرورة محاسبة المؤسسات الرياضة من أولمبية وإتحادات رياضية.

وتطرق المجتمعون الى موضوع المنح المخصصة للإتحادات والأندية وإيجاد حل سريع لها من أجل إقامة النشاطات الرياضية ، مشددين على أهمية دعم المنتخب الوطني لكرة القدم والتأكيد على تطبيق قانون الإتحادات الرياضية والتحقق من موضوع الضغوطات التي تمارس على الهيئة العامة لاتحاد القدم بخصوص مبدأ التثنيات.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/7/25