النائب سعد الحلفي يشيد بدور قيادة قوات الحدود في الحد من عمليات التسلل

أشاد عضو لجنة الأمن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي يوم الاثنين 2021/8/2 بالدور الذي تؤديه قيادة قوات حرس الحدود في الحد من تسلل العناصر الإرهابية ومنع المهربين والمخربين من الدخول إلى الأراضي العراقية.

وقال الحلفي ان قيادة قوات الحدود بقع على عاتقها حماية الحدود العراقية المشتركة مع دول الجوار والتي تمتد لآلاف الكيلومترات وهو ما يستدعي تعزيز قدراتها العسكرية وتطوير تجهيزاتها ومعداتها الحربية والتكنلوجية.

وأضاف الحلفي ان من خلال متابعتنا المستمرة لاحظنا أن قيادة قوات الحدود تقوم بعدد من العمليات العسكرية البطولية بهدف الحد من تسلل عناصر العصابات الإرهابية ومنع المهربين والمخربين من الدخول إلى الأراضي العراقية.

وأوضح الحلفي إن هذه القوات بحاجة إلى مزيد من الدعم والمساندة لغرض منع الدخلاء من تنفيذ مآربهم الإجرامية الدنيئة وخصوصًا في جانب تعزيزها بالتكنولجيا المتطورة الحديثة ومنها الكاميرات الحرارية ومناطيد المراقبة وغيرها.

الحلفي طالب القائد العام للقوات المسلحة بإيلاء هذه القوات المزيد من الإهتمام لما لها من دور حساس يتمثل بضبط الحدود المشتركة مع دول الجوار وبما يؤدي إلى قطع خطوط إمداد الجماعات المتطرفة وبالتالي السيطرة على الأمن الداخلي.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2021/8/2



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X