رئيس لجنة الشهداء النيابية يحمل وزارة الاعمار و الاسكان مسؤولية عدم تغيير عائدية مشاريع الاسكان الى المحافظات

حمل رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب خلف عبد الصمد وزارة الاعمار و الاسكان مسؤولية عدم تتغيير عائدية المشاريع المستمرة التابعة للوزارة الى المحافظات استنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم ٣١٢ لسنة ٢٠١٩ ، مشيرا الى ان عدم تنفيذ القرار يشكل مخالفة قانونية صريحة .

واوضح ان الوزارة لم تجب على مخاطبات محافظة البصرة بخصوص تحويل عائدية المشاريع ، لافتا الى
ان مدير عام الاسكان يمتنع عن تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحول المشاريع السكنية للمحافظات و منها مجمعات خالدون السكنية مما يعرقل و يؤخر اكمال هذه المشاريع و تسليمها للمستفيدين معتبرا انه سيتخذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق مدير عام الاسكان .

و خلال اتصال هاتفي مع السيدة وزيرة الاعمار و الاسكان اوضح د. خلف عبد الصمد ضرورة حسم تغيير عائدية تلك المشاريع و منها مشاريع اسكان ذوي الشهداء حيث اكدت السيدة الوزيرة تجاوبها مع هذا الموضوع .

و اشار خلف ان عرقلة تحويل المجمعات السكنية للمحافظة ادى الى حرمان الاف العوائل من السكن المناسب في الوقت الذي كان من الممكن معالجة الامر من خلال الرجوع لقرار مجلس الوزراء .

و اكد رئيس اللجنة انه بصدد توجيه سؤالا برلمانيا الى السيدة الوزيرة فضلا عن استضافتها في لجنة الشهداء لمناقشة سبل ايجاد حل لهذا الموضوع باسرع وقت ممكن .

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2021/8/17