التخطيط الاستراتيجي النيابية تستضيف رئيس ديوان الوقف الشيعي

إستضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي برئاسة النائب د.حازم الخالدي رئيس اللجنة وحضور أعضائها وعدد من اعضاء اللجان النيابية الاخرى ووزيرة الدولة لشؤون مجلس النواب هيام الحيدري ، اليوم الثلاثاء ٢٤/٨/٢٠٢١، رئيس ديوان الوقف الشيعي د. حيدر الشمري والكادر المتقدم في الديوان .

وناقشت الاستضافة التي جرت في القاعة الدستورية في مجلس النواب ، ما تحقق من المنهاج الوزاري المقدم من قبل الحكومة وبالتحديد الفقرات التي تخص ديوان الوقف الشيعي ، للوقوف على نسب الإنجاز وتشخيص مواطن الخلل ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تواجه الوقف .

وبين رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي إن عدم وجود برنامج حكومي يفسر بشكل واضح وصريح المنهاج الوزاري للحكومة ، يعد اخفاقا يؤثر بشكل سلبي على أداء اللجنة لدورها الرقابي في متابعة تنفيذ المنهاج في الوزارت والمؤسسات.

وناقشت اللجنة آلية عمل ديوان الوقف الشيعي وخطواته في ترسيخ مبدأ المواطنة والتنوع الثقافي والديني ومواجهة الخطاب المتطرف لبعض القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي التي تبث سمومها لتفريق الشعب الواحد ، فضلاً عن الدور المهم الذي من الممكن أن يلعبه الديوان في نقل الصورة الصحيحة لتعاليم الدين الاسلامي السمحة .

ثم تطرقت اللجنة للاجراءات المتبعة من الديوان بشأن مكافحة الفساد والإصلاح الاداري في جميع مفاصلة ، فضلاً عن خططه في إعداد مناهج تربوية وكذلك تطوير عملية استثمار الاوقاف وتطوير السياحة الدينية .

كما بحث المجتمعون ملف الفك والعزل للاوقاف والمراحل التي وصل إليها هذا الموضوع ، حيث شددت على اللجنة على ضرورة حسمه بالسرعة الممكنة.

من جانبه ، رحب رئيس ديوان الوقف الشيعي بهذه الاستضافة متمنياً أدامه التواصل بين الوقف الشيعي والسلطة التشريعية ، مستعرضاً في الوقت ذاته آلية عمل الديوان وما يواجهه من معوقات .

وأكد د.الشمري إن جميع الملاحظات التي طرحها السادة النواب ستؤخذ بنظر الاعتبار لاتخاذ ما يلزم بشأنها .

في الختام ، وجه رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي إلى استضافة أمين بغداد مع ديوان الوقف الشيعي الاسبوع المقبل لمناقشة مجموعة من النقاط التي تمت مناقشتها في اجتماع اليوم .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٤ آب ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X