خلال استقباله القائم بأعمال السفارة الالمانية ومسؤولة ملف داعش .. الكعبي يدعو المجتمع الدولي لمواصلة مكافحة داعش وخلاياه النائمة فكرياً واستخبارياً

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء 24 آب 2021 القائم بالأعمال وسفير المانيا وكالة ، و مدير مكتب العراق في وزارة الخارجية الالمانية ومسؤولة ملف داعش، السيدة انيكا بولتن والوفد المرافق لها، وبحضور النائب عمر ريكاني، لبحث اخر التطورات في الشأن السياسي والملفات ذات الإهتمام المشترك .

ودعا الكعبي المجتمع الدولي سيما جمهورية المانيا الاتحادية إلى المواصلة في مكافحة ودحر داعش وخلاياه النائمة فكرياً واستخبارياً ، وتقديم الدعم اللازم للدول التي تصدت وما زالت للإرهاب من اجل اقتلاع جذور هذا الفكر المتطرف ومعالجة الاثار النفسية التي خلفتها تلك القوى الظلامية بحق شعوب المنطقة.

ومضى سيادته قائلا : ان السفارة الالمانية من البعثات الدبلوماسية الفاعلة التي كان لها دورا مهما ومميزا في تدعيم اواصر التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين ، داعيا إلى استمرار الحوارات واللقاءات بين الجانبين بما يعود بالفائدة على مستقبل الشعبين الصديقين .

بدورها اشادت السيدة انيكا بولتن بدور مجلس النواب و السيد الكعبي في تشريع الكثير من القوانين الهامة التي تدعم الحريات وتعزز الديمقراطية ، مؤكدة اهمية مشاركة جميع الاطراف السياسية العراقية في الانتخابات المقبلة ، فيما ابدت حرص بلادها على تطوير العلاقة مع العراق ودعمه بكل ما من شأنه تحقيق الاستقرار الأمني في البلاد .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٨/٢٤



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X