الكعبي يهنئ نقابة المحامين بذكرى الـ 88 لتأسيسها

هنأ السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، نقابة المحامين العراقيين وكافة المحامين في البلاد ، بمناسبة الذكرى ٨٨ لتأسيس النقابة ( يوم المحامي العراقي ) ، مؤكدا ان محاربة الفساد وبناء دولة تحترم القانون وتكريس مباديء العدالة والمساواة تعد من بين اهم المهام التي تقع على عاتق شريحة رجال القانون ( المحامين ) .

وقال الكعبي في برقية التهنئة ان ” نقابة المحامين العراقيين تعد مفخرة مؤسسات المجتمع المدني سواء في العراق او العالم العربي كونها الرائدة في هذا المجال وساهمت في تكريس العمل النقابي محليا وعربيا بالتعاون مع التجارب النقابية العراقية الأخرى .

وتابع عضو هيأة الرئاسة ان تجربة النظام الديموقراطي في العراق وإنجاحه يتطلب مساهمة فاعلة من النقابات وبخاصة نقابة المحامين التي تضم رجال القانون والمدافعين عن الحق والرافضين لأي انحراف او خلل في منظومة القوانين ، وهنا حرص مجلس النواب على إشراك مؤسسات المجتمع المدني في صياغة القوانين والاستئناس بآرائهم وكذلك اشراك جميع الجهات التي لها علاقة بالقانون .

واكد الكعبي ان دور نقابة المحامين وشريحة المحامين المستقبلي اهم وأكبر وهو نشر الوعي القانوني داخل المجتمع وبناء دولة تحترم القوانين وكذلك دورهم في مكافحة الفساد ومحاربة الظلم بكافة أنواعه والدفاع عن الأفراد وحقوقهم وحقوق المجتمع “.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٨/٢٥



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X