الصحة والبيئة النيابية تستضيف رئيس مجلس الخدمة الاتحادي والوكيل الفني لوزارة الصحة

عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة الدكتور قتيبة الجبوري وحضور اعضائها يوم الأربعاء 25/8/2021 اجتماعاً استضافت خلاله السيد محمود محمد التميمي رئيس مجلس الخدمة الاتحادي والدكتور هاني موسى بدر الوكيل الفني المخول بصلاحيات وزير الصحة والدكتور توفيق وليد توفيق الوكيل الاداري لوزارة الصحة وبحضور الكادر المتقدم للوزارة لمناقشة موضوع تعيينات المشمولين بالتعديل الثالث لقانون التدرج الطبي (الكوادر الساندة) وخريجي الدراسات العليا.

وتم الاتفاق على اطلاق 7000 درجة وظيفية لخريجي العلوم مع تخصيص 25% من حركة الملاك لخريجي كليات العلوم واجراء اجتماع لاحق بين لجنة الصحة والبيئة ومجلس الخدمة الاتحادي ووزارة الصحة لاتخاذ قرار بتخصيص 15% من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا.

كما تناول اللقاء بحث موضوع استعدادات وزارة الصحة في ظل تفشي الموجة الثالثة لجائحة كورونا واهمية دعم شركة كيماديا في تجهيز اللقاحات اللازمة للتصدي للوباء وتأمين الأموال اللازمة لذلك من خلال تشريع القوانين التي تسهل عمل وزارة الصحة في توفير اللقاحات.

واوصت اللجنة بضرورة دعم وزارة الصحة وتذليل العقبات في سبيل التصدي لجائحة كورونا واهمية التواصل المستمر بين لجنة الصحة والبيئة النيابية ومجلس الخدمة الاتحادي ووزارة الصحة لغرض تذليل العقبات وتسهيل اطلاق الدرجات الوظيفية المخصصة لوزارة الصحة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٥/٨/٢٠٢١