مدير عام معهد التطوير النيابي يلتقي نائب رئيس ديوان برلمان اقليم كردستان والوفد المرافق له

 

التقى السيد سعد فياض موزان مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الخميس 26/8/2021 ، وفد برلمان اقليم كردستان برئاسة السيد هيوا نصر الدين نائب رئيس ديوان البرلمان لبحث اليات التنسيق والتعاون في مجالات التدريب والتطوير.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد في القاعة الدستورية في المجلس بحضور السيد محمد ابو بكر مدير عام دائرة الاعلام النيابي، استعرض السيد مدير عام المعهد مراحل التاسيس والظروف المحيطة به وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا مشيرا الى الدعم الكبير من قبل هيأة رئاسة مجلس النواب لعمل المعهد وخطط تطويره.
وتطرق السيد فياض الى النشاطات النوعية التي نفذها المعهد في محال التشريعات التي تحتاج الى تطبيق والقضايا المهمة بالاضافة الى اقامة الدورات الحتمية للقيادات الوسطى في انجاز يتحقق للمرة الاولى.
واوضح السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي بان المعهد يملك خطة متكاملة لاقامة النشاطات رغم قلة التخصيصات في ظل الموازنة الحالية التقشفية لافتا الى ان المعهد يسعى بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية الى الحصول على منح للمشاريع التي يعتزم المعهد تنفيذها من خلال الحقيبة التدريبية، مبديا الاستعداد لتقديم الدورات الحتمية لموظفي اقليم كردستان في معهد التطوير النيابي.
بدوره اشاد السيد محمد ابو بكر مدير عام دائرة الاعلام النيابي بالدورة الحتمية التي اقامها المعهد كونها انجازا يحسب له ، لافتا الى الانجازات والنشاطات التي حققها المعهد في فترة قصيرة.
بعدها استعرض السادة مدراء الاقسام في المعهد المهام والواجبات المكلف بها كل قسم ودوره في تتفيذ المهام الموكلة بها.
من جانبه اكد السيد هيوا نصر الدين نائب رئيس ديوان برلمان اقليم كردستان على اهمية تعزيز العلاقة مع مجلس النواب الاتحادي في مجال التدريب والتطوير .
وتحدث السيد نصر الدين عن علاقات دائرة البحوث في برلمان اقليم كردستان مع المنظمات المحلية والدولية مشيرا الى اهمية اقامة الدورات المكثفة في المجالات النيابية والرقابية الى جانب الدورات الخاصة باللجان.

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب
26/8/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X