لجنة التخطيط الاستراتيجي تستضيف وزير الزراعة والكادر المتقدم في الوزارة

إستضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الإستراتيجي برئاسة السيد حازم الخالدي وحضور السادة والسيدات أعضاء اللجنة ، يوم الاحد ٢٩/٨/٢٠٢١، وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي والكادر المتقدم في الوزارة ، لمناقشة تنفيذ المنهاج الوزاري في إطار سعي اللجنة لإصدار التقييم الثاني للحكومة الحالية.

وأكدت اللجنة خلال الإستضافة على ضرورة مراجعة كافة التعاقدات السابقة لوزارة الزراعة وإحالة العقود المشبوهة إلى الجهات المختصة ، لافتا في ذات الوقت إلى أهمية الإصلاح الإداري في كافة مفاصل الوزارة ومنح المناصب بناءاً على تقييم دوري للكفوئين والمهنيين.

ودعت اللجنة إلى رفع جهود وزارة الزراعة للمساهمة بتحقيق الامن الغذائي وتقديم تعديلات أو مشاريع للقوانين الخاصة بتطوير وتفعيل الزراعة في العراق.

وإنتقد رئيس اللجنة التخطيط الاستراتيجي غياب سيطرة الحكومة الإتحادية على بعض المنافذ الحدودية مايؤدي لضياع جهود حماية المنتج المحلي وإنهاء مساعي تحقيق الأمن الغذائي ، داعيا إلى ضرورة فرض السيطرة على المنافذ كافة وإغلاق غير الرسمية منها.

وطالبت اللجنة وزير الزراعة بالتحرك العاجل لإنهاء ملف تجريف البساتين والأراضي الزراعية وتحويلها إلى تجارية فضلا عن حماية النخيل العراقي ، مؤكدا ضرورة دعم المستشفيات البيطرية وحماية الثروة الحيوانية في البلاد.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٩ آب ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X