لجنة الصداقة العراقية الاسترالية تجتمع مع سفيرة استراليا في بغداد

عقدت لجنة الصداقة العراقية الاسترالية اجتماعا اليوم الاثنين ٣٠/٨/٢٠٢١ في مقر لجنة العلاقـات الخارجية بحضور رئيسها النائب مختار محمود الموسوي وسفيرة دولة استراليا بولا غانلي لمناقشة عدة محاور.

وتضمنت محاور الاجتماع، التعريف برئيس لجنة الصداقة الاسترالية واللجنة ومهامها الرئيسة من قبل رئيس اللجنة النائب الموسوي ورغبتها في التواصل وتنمية العلاقات مابين البلدين وكيفيةتطويرها، إضافة الى وضع خطة عمل تنسيقية مع اللجنة الرديفة في البرلمان الاسترالي عن طريق السفارة الاسترالية في بغداد ووضع محاور نقاش اساسية لطرحها مع الجانب الاسترالي.

من جهتها، اشارت سفيرة استراليا الجديدة الى الوضع الانتخابي في العراق وكيفية سير العملية الانتخابية الحالية، معربة عن املها بأن تكون الدورة القادمة افضل من الدورات السابقة ويتم انتخاب اعضاءها بشكل نزيه.

ولفتت معالي السفيرة الى افتتاح معرض يخص التجارة في دبي وبامكان التجار العراقين المشاركة في مؤتمر وتقديم طلباتهم واستفساراتهم عبر تواصلهم مع لجنة العلاقات الخارجية النيابية (لجنة الصداقةالعراقية-الاسترالية)، مشيدة بدور الحكومة ونجاحها في عقد مؤتمر القمة الأخير، منوهة الى ضرورة اعطاء الاولوية في اصلاح البيت العراقي من الداخل والتأكيد على اقامة المشاريع التي تمت مناقشتها في الاجتماعات السابقة خاصة المستشفيات.

كما دعت سفيرة استراليا الى إبقاء السجين الاسترالي الذي تم احتجازه من قبل الحكومة العراقية في نفس مكان احتجازه حاليا بعد احراء محاكمته.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٣٠/آب/٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X