مراقبة البرنامج الحكومي النيابية تبحث مع وزير الموارد المائية ما تحقق من المنهاج الوزاري

إستضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي برئاسة النائب د.حازم الخالدي وحضور اعضائها وعدد من اعضاء اللجان النيابية الأخرى ، وبحضور وزير الدولة للشؤون مجلس النواب هيام الحيدري ، اليوم الاثنين ٣٠/٨/٢٠٢١، وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني والكادر المتقدم في الوزارة .

وبحث اللقاء الذي عقد في القاعة الدستورية بمجلس النواب ، والتي تأتي بعد استضافة معظم الكابينة الوزارية من قبل لجنة التخطيط الاستراتيجي قبيل كتابة تقريرها بشأن تلك الاستضافات ، ما تحقق من المنهاج الوزاري الخاص بوزارة الموارد المائية ، فضلاً عن مناقشة المشاكل والاستفهامات التي تواجه الوزارة بشكل مباشر لغرض حلها .

وبينت اللجنة أن التقرير الذي قدمته الحكومة بعد عام من عملها لم يذكر ضمن محاوره وزراة الموارد المائية ، الذي عدته أمرا مستغرباً لأهمية هذا الملف وتماسه المباشر مع الأمن القومي للبلد .

حيث شددت اللجنة على ضرورة أستثمار العراق الملف الاقتصادي مع دول المنبع المتمثل بالتبادل التجاري معها كورقة ضغط لتحقيق مكاسب تفاوضية للعراق في الملف المائي .

كما طرح السيدات والسادة النواب خلال الجلسة جملة من الاستفسارات بشأن مشاريع الوزارة المستقبلية وخططها في مجال الأمن المائي والسدود والتجاوزات على الأنهار التي تؤثر سلباً على مشاريع الري والبزل ، فضلاً عن إجراءات الوزارة في موضوع مكافحة الفساد والإصلاح الإداري .

من جانبه ، قدم وزير الموارد المائية والوفد المرافق له توضيحاً بشأن ما قامت به الوزارة في الفترة الماضية ، حيث بين الحمداني ان عمل الوزارة كان على محورين الأول خارجي يتضمن العلاقات مع دول المنبع وما حققته بهذا الشأن ، والثاني داخلي يتضمن علاقة الوزارة مع الحكومات المحلية ، فضلاً عن المشاريع والخطط الخاصة بالوزارة واجراءاتها في ملف الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٣٠ آب ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X