لجنة الشباب والرياضة تلتقي بمجوعة من منظمات المجتمع المدني المختصة بالجانب الشبابي

 

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة والنائبة ارزو محمود مقررة اللجنة يوم الثلاثاء 2021/8/31 مجموعة من منظمات المجتمع المدني المهتمة بشوؤن الشباب.

ورحب السيد رئيس اللجنة خلال الاستضافة التي عقدت في القاعة الدستورية بمبنى مجلس النواب بالحضور واصفاً اللقاء بالضروري والمهم من أجل أكمال فقرات البرنامج المتفق عليه مع موؤسسة الشركاء الدوليين.

ووضح سيادته ان الهدف من اللقاء هو الخروج بتوصيات بشأن أهم احتياجات الشباب وكيفية الوصول الى تحقيقها من قبل الحكومة وبمساعدة المنظمات الدولية.

بدوره أكد النائب ديار طيب برواري أن المصلحة العامة للبلد تقتضي النظر في مساعدة الشباب وايجاد فرص عمل بعيدة عن التوظيف الحكومي، مضيفا بأن هذه النظرة تستدعي الحكومة والمنظمات الدولية بعمل ورش ودورات تتطويرية على مستوى عالٍ يمنح من خلالها الشاب المشارك شهادة معترفا بها تساعده في دخول الى سوق العمل وتكون ملزمة للتشغيل في الشركات المحلية والأجنبية.

من جانبها أوضحت النائبة ارزو محمود أن سد احتياجات الشباب يأتي من خلال برنامج حكومي تشارك فيه الوزارات المعنية بالشباب، مشددة على أهمية مشاركة المرأة في عملية تنمية القدرات والقابليات من أجل مواجهة قساوة الحياة.

واستمعت لجنة الشباب والرياضة الى شرح موجز من قبل الشباب في شتى المواضيع التي يعاني منها الشاب العراقي وعدم وجود جدية من قبل الحكومات المتعاقبة والدورات النيابية السابقة في إيجاد حلول لأزمات الشباب وخصوصا في مجال توفير فرص عمل لهم ومشاركتهم في عملية صنع القرار.

واتفق المجتمعون أن يكون اللقاء القادم عبر برنامج الزوم بمشاركة الشركاء الدوليين من أجل تحديد مسار المشروع الذي اتخذ عدة خطوات منها الإجابة عن الاسئلة التي عدتها لجنة الشباب والرياضة وموؤسسة الشركاء الدوليين للوزارات المعنية بالشباب ومكاتب مجلس النواب المنتشرة في عموم محافظات العراق .

وفي السياق ذاته جرت ايضا لقاءات مشتركة عبر برنامج الزوم مع مؤسسة الشركاء الدوليين ووصل البرنامج الى مراحله الاخيرة الذي سيجمع الأطراف في اجتماع يوم الإربعاء القادم يكون عبر برنامج الزوم لوضع المسات الاخيرة للبرنامج.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/8/31

 

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X