لجنة الشهداء النيابية تستضيف وكيل وزارة الاعمار والاسكان بشأن مجمع الخالدون السكني

عقدت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة النائب خلف عبد الصمد خلف يوم الثلاثاء 2021/8/31 اجتماعا مشتركا ضم وكيل وزارة الاعمار والاسكان السيد جابر عبد خاجي ومدير عام دائرة التخطيط في الوزارة فضلا عن مدير عام دائرة التخطيط في محافظة البصرة ومستشار رئيس مؤسسة الشهداء ومدير الدائرة الاقتصادية وممثل عن الدائرة القانونية في المؤسسة بالاضافة الى ممثلين عن شركة دورجا التركية لمناقشة موضوع مجمع الخالدون السكني لذوي الشهداء في محافظة البصرة واسباب التأخير في انجاز المشروع.

واكد رئيس اللجنة على ضرورة ايجاد حل للتأخير الكبير الحاصل في مشروع الخالدون كون المشروع يعد من اهم المشاريع الخدمية لذوي الشهداء الذي الذي لم يكتمل لحد الان بسبب الاجراءات الادارية الروتينية وتعمد بعض الموظفين تأخير انجاز هذا المشروع داعيا الجهات المختصة لايجاد حلول عملية وليست نظرية لأن الكثير من العوائل توفوا وهم في انتظار انجاز هذا المجمع السكني.

واوضح السيد وكيل وزارة الاعمار والاسكان ان الوزارة احالت المشروع الى محافظة البصرة بناءً على طلب محافظة البصرة لانجازه ، وقد ارسلت جميع الوثائق والمستندات المتعلقة بالمشروع الى المحافظة.

من جهته بين السيد ولاء عبد الكريم ممثل محافظة البصرة عن استعداد المحافظة لاكمال البنى التحتية في الوقت الحاضر على ان يكتمل المشروع بعد الانتهاء من الاجراءات القانونية بين الشركة المنفذة للمشروع ووزارة الاعمار والاسكان.

وخرج المجتمعون بعدد من التوصيات منها قيام محافظة البصرة بإدراج البنى التحتية لمشروع الخالدون ضمن تخصيصات المحافظة ، قيام الشركة التركية بحسم امرها اما المضي بإكمال الاجراءات القانونية او التفاوض مع محافظة البصرة كون المحافظة هي الجهة المحال اليها المشروع ،

مجلس النواب
الدائرة القانونية
2021/8/31