التخطيط الاستراتيجي النيابية تستضيف وزير الشباب والرياضة

استضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي برئاسة لنائب حازم الخالدي رئيس اللجنة وحضور السادة والسيدات أعضاء اللجنة وعدد من اعضاء اللجان النيابية الأخرى ، وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب هيام الحيدري ، يوم الاربعاء ١/٩/٢٠٢١، وزير الشباب والرياضة عدنان درجال والكادر المتقدم في الوزارة لمناقشة تنفيذ المنهاج الوزاري في إطار سعي اللجنة لإصدار التقييم الثاني للحكومة الحالية.

شددت اللجنة خلال الاستضافة على ضرورة مراجعة كافة التعاقدات السابقة للوزارة سيما تلك التي تشوبها شبهات فساد عديدة وإحالة الفاسدين والمقصرين إلى النزاهة والقضاء ، لافتا في ذات الوقت على أهمية الإصلاح الإداري في مفاصل الوزارة ومنح المناصب وفق تقييم دوري للموظفين الكفؤين والمهنيين.

وأكدت اللجنة ضرورة دعم الوزارة للمراكز الشبابية وإعادة تأهيلها فضلا عن إيجاد برامج وخطط لبناء الطاقات الشبابية والقيادية في المجتمع والحيلولة دون وقوع هذه الشريحة المهمة في دنس الأفكار المنحرفة والظلامية.

كما حذرت اللجنة من تنامي ظاهرة المخدرات داخل أوساط المجتمع سيما بين شريحة الشباب ، داعيا كافة الجهات ذات العلاقة إلى اتخاذ خطوات من شأنها إنهاء هذه الأزمة التي تحيط بالعوائل العراقية وعاداتها وتقاليدها.

و دعا رئيس اللجنة الكادر المتقدم للوزارة إلى ضرورة السعي لإنجاز الملاعب وإتمام كافة المشاريع المتلكئة عبر الضغط على مجلس الوزراء لتوفير التخصيصات اللازمة لذلك سيما مع قرب موعد إجراء بطولة الخليج في العراق.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١ أيلول ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X