لجنة التخطيط الاستراتيجي تستضيف أمين بغداد والكادر المتقدم للأمانة

إستضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي برئاسة النائب حازم الخالدي رئيس اللجنة وحضور اعضاءها وعدد من اعضاء اللجان النيابية الأخرى وحضور وزير الدولة للشؤون مجلس النواب هيام الحيدري، يوم الاثنين ٦/٩/٢٠٢١، أمين بغداد علاء معن والكادر المتقدم للأمانة لمناقشة تنفيذ فقرات المنهاج الوزاري في إطار سعي اللجنة لاصدار التقييم الثاني للحكومة الحالية.

في مستهل الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية بمجلس النواب ، شددت اللجنة على ضرورة الإسراع بإنجاز المشاريع المتلكئة داخل العاصمة بغداد عبر المتابعة الميدانية وإيجاد كافة التسهيلات المناسبة لإكمال تلك المشاريع سيما المتعقلة بالبنى التحتية الأساسية.

وأكدت اللجنة على أهمية مراجعة كافة التعاقدات السابقة لأمانة بغداد وإحالة جميع الملفات المشبوهة إلى الجهات القضائية المختصة لمحاسبة الفاسدين والمقصرين ، مشيرا في ذات الوقت إلى ضرورة الشروع بالإصلاح الإداري داخل مفاصل الأمانة وإيلاء المناصب إلى المختصين والمهنيين عبر تقييمات دورية للموظفين.

وطالبت اللجنة أمانة العاصمة بالمحافظة على التصميم الأساس لمدينة بغداد وعدم منح الأماكن المهمة إلى الإستثمار دون جدوى، لافتا إلى وجود العديد من شبهات الفساد بمنح الموافقات على الرخص الاستثمارية وعلى حساب التصميم الأساس والأماكن التراثية والتأريخية داخل العاصمة.

ودعا رئيس اللجنة إلى تقديم مقترحات واقعية لبناء مدن جديدة خارج التصميم الأساس لمدينة بغداد بهدف تقليل الزخم الحاصل داخل العاصمة فضلا عن التلوث وغيرها من المشاكل المحيطة بالمواطنين.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٦ ايلول ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X