لجنة العلاقات الخارجية تستضيف وزير التربية لمناقشة اوضاع المدارس العراقية في الخارج

 

أستضافت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب الدكتورة علية الأمارة عضو اللجنة اليوم الأحد ١٢/٩/٢٠٢١ السيد علي حميد مخلف وزير التربية، لمناقشة أوضاع المدارس العراقية في دول الجوار وتحديدا في تركيا ومهام لجنة الإشراف التربوي بالتنسيق مع الملحق الثقافي.

وأكدت النائب الإمارة خلال الاستضافة التي حضرها معاون رئيس دائرة شؤون دول المجاورة في وزارة الخارجية والسيد مدير عام دائرة البعثات في وزارة التعليم العالي، على ضرورة تنسيق العمل بين وزارات التربية والتعليم العالي والخارجية في إدارة المدارس بما يصب في صالح الجهود المبذولة لخدمة الطلبة العراقيين المقيميين في تركيا.

من جهته اوضح السيد وزير التربية أن الوزارة تتابع بشكل دقيق أوضاع المدارس العراقية الخارجية بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية، مشيرا الى عدم وجود اي اشكالية في عمل المدارس العراقية، مبينا ان الوزارة اغلقت عددا قليلا من المدارس بسبب مخالفات قانونية.

من جانبه، بين ممثل وزارة الخارجية عن دائرة شؤون دول المجاورة المستشار محمد سلمان أن طبيعة عملهم فيما يخص المدارس الأهلية الخارجية يتمثل بالناحية اللوجستية دون التدخل في الجانب الفني، منوها الى أحقية رئيس البعثة الدبلوماسية بالتدخل في حالة حدوث سلوك يسيء لسمعة العراق.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٢/ايلول/٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X