رئيس لجنة العلاقات الخارجية يستقبل وفدا برلمانيا فرنسيا

استقبل النائب شيركو ميرويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية اليوم الاثنين ١٣/ايلول/٢٠٢١ وفداً من المجلس الوطني الفرنسي بعضوية السيدة سونيا كريمي والسيد سباستيان وحضور السفير الفرنسي الجديد لدى بغداد، إضافة الى حضور النائب بيستون عادل عن لجنة الخدمات والنائبة سلمى عمر عن لجنة الشهداء والسياسيين.

واعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية عن سعادته بالتقدم الحاصل في طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا الى ان فرنسا بلدُ صديق للشعب العراقي بكل اطيافه وهناك ترحيب كبير على مستوى الرأي العام لزيارة الرئيس مانويل ماكرون الاخيرة للعراق التي ستفتح ابوابا للتعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات، خاصة التعاقد مع شركة توتال الفرنسية بشأن الطاقة والكهرباء باعتبارها بداية لمرحلة عملية جديدة وتشجيع لباقي الشركات الاجنبية للاستثمار داخل العراق.

من جهته، ابدى الوفد الفرنسي ارتياحه التام بتقدم العلاقات بين العراق وفرنسا من خلال زيادة حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق العراقي.

كما بحث اللقاء مجموعة من القضايا التي اكد الطرفان على ضرورة متابعتها خاصة مواضيع الهجرة والبيئة والمياه والاستثمار في مجال السكك الحديد، وفتح طرق نقل جوي بين بغداد وباريس واعادة اعمار مطار الموصل والتعاون في المجال الصحي والصناعي والزراعي والتكنلوجي

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٣/ايلول/٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X