مدير عام معهد التطوير النيابي يبحث مع رئيس واعضاء الجمعية العراقية للعلوم السياسية سبل التعاون المشترك

 

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب ، اليوم الاثنين 13/9/2021 ، الدكتور اسامة السعيدي رئيس الجمعية العراقية للعلوم السياسية وعدد من اعضاء الجمعية لبحث اسس للتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.
وعرض السيد مدير عام معهد التطوبر النيابي خلال اللقاء الذي عقد في مقر المعهد مراحل تاسيس المعهد والظروف المحيطة بتشكيله واجواء العمل خلال جائحة كورونا فضلا عن اهم النشاطات والفعاليات ذات الطابع التدريبي او الحواري او التثقيفي التي اقيمت خلال الفترة الماضية وحققت اثرا ايجابيا في مسيرة المؤسسة التشريعية.
وتطرق السيد فياض الى نية المعهد اقامة العديد من المشاريع التدريبية في مختلف التخصصات وتركيز الجهود على تدريب الموظفين في كافة المجالات الإدارية الى جانب تعزيز مهارات المستشارين والعاملين في اللجان النيابية، منوها الى تاسيس دائرة للتشريعات تختص بدراسة القانون وتشريعه وحساب كلفة التشريع في خطوة تهدف لتوسيع الاهتمام بالجانب التشريعي.
وعبر السيد مدير عام المعهد عن الانفتاح التام للتعاون مع مختلف الجهات ذات التوجهات المشتركة ومنها الجمعية العراقية للعلوم السياسية بهدف ايجاد مذكرة تفاهم تتيح التعاون المشترك في مجالات عمل الجمعية ، مثنيا في ذات الوقت على دعم هيأة رئاسة مجلس النواب لعمل المعهد وتطويره.
بدوره قدم الدكتور اسامة السعيدي رئيس الجمعية العراقية للعلوم السياسية نبذة عن تاريخ الجمعية منذ تأسيسها عام 1984 وحتى عودتها الى العمل في 2019.
وتناول الدكتور السعيدي ابرز ماتم تقديمه من دورات تطويرية في التعليم العالي والتركيز على التطوير الأساسي في العمل الإداري عن طريق استخدام طرائق التدريب الحديثة باستخدام المعلومات المتطورة والعمل على رفع كفاءة الموظف فضلا عن إقامة دراسات علمية قطاعية في كافة المجالات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
13/9/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X