الأمين العام لمجلس النواب يستقبل رئيس واعضاء الجمعية العراقية للعلوم السياسية

أستقبل الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني ، صباح اليوم ، الدكتور اسامة السعيدي رئيس الجمعية العراقية للعلوم السياسية والسادة اعضاء الجمعية ، بحضور، مدير عام دائرة المراسم والعلاقات ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة .

واعرب الامين العام في كلمة له خلال اللقاء عن ترحيبه بالوفد الضيف في مجلس النواب ، مؤكدا الحاجة الماسة الى الحوار المستفيض فيما يتعلق بقراءة جديدة للواقع السياسي ‏العراقي ودراسته وقدرة ذلك على التأثير في المستقبل في شطره الإيجابي العملي.

‏واضاف ان قضية التحليل السياسي ‏يجب ان لا تقع بيد المغرضين لتتحول إلى أداة هدم ومناكفة وخصومة وتفكيك بدل ان تكون عبرة وتجربة وخبرة وتواصل حضاري ، ومن هذا المنطلق فإننا نؤمن بضرورة الوقوف وبحرص على قضية الفكر السياسي يصاحبها التحليل الإيجابي العلمي المتخصص فكرا وتحليلا والتأكيد على الاستفادة من دور مراكز الدراسات في التأثير على عملية اتخاذ القرار ورسم السياسات العامة..
واضاف نشدد على أهمية مواصلة الجهود في بناء الكفاءات المتميزة القادرة على استخدام أحدث الوسائل البحثية والمناهج التحليلية، وإنشاء مركز متكامل للدراسات الاستراتيجية والإنسانية والسياسية، لدراسة مشكلات البلاد وإيجاد حلول عملية لها.

وشدد الامين العام بان غياب الدور الحقيقي لمراكز الدراسات وضعف نتاجها العلمي والسياسي خلال فترة الماضية ، أسفر عن ضعف الدولة وتأثيرها في المجتمع، فضلاً عن ضعف الوعي في تقوية النسيج الوطني للمجتمعات وحمايتها من الإرهاب والتطرف.

وثمن الأمين العام هذه المبادرة من الجمعية بزيارة مجلس النواب وتبادل المعلومات ورفد الدوائر ذات العلاقة بالبحوث والدراسات المتعلقة بالشأن السياسي.

وقد كرم الأمين العام رئيس واعضاء الجمعية بدرع مجلس النواب .

المكتب الاعلامي
للامين العام لمجلس النواب
الاثنين 13/9/2021