خلال زيارته مقر وزارة التربية .. الكعبي ووزير التربية يتفقان على ضرورة إعادة الحياة للدوام الحضوري مع تشديد الإجراءات الوقائية

اكد السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب , على ضرورة استعادة الحياة الطبيعية للمدارس عبر الدوام الحضوري مع تشديد الاجراءات الوقائية خلال الموسم الدراسي المقبل , مؤكدا ان الجميع بات يُدرك ان وباء كورونا اقل خطرا من انتشار الجهل ، جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاثنين 13 ايلول 2021 الى مقر وزارة التربية ولقائه بالسيد الوزير علي حميد الدليمي والسيد الوكيل الفني حسين اللامي .

وجرى خلال اللقاء بحث الخطة التدريسية للموسم المقبل 2021-2022 , والإتفاق مع وزير التربية على ضرورة عودة الدوام الحضوري واعداد خطة سريعة وفاعلة لذلك , مع حرص الكوادر التربوية على اخذ لقاح كورونا واتخاذ كافة التدابير الصحية لسلامة الطلبة , وتوجيه كافة المحافظات بأهمية تجهيز غرف سلامة صحية خاصة بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وقليلي المناعة في المدارس .

وطالب الكعبي الحكومة المركزية والسادة المحافظين بتخصيص قطع اراض سكنية للكوادر التربوية بإعتبارهم بناة الانسان واصحاب الفضل على الجميع ، داعيا الجهات المعنية لتفعيل قانون المعلمين ورعايتهم ودعمهم ” معنوياً ومادياً ” عبر القروض الميسرة من المصارف الحكومية ، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل السيد الوزير والسادة الوكلاء ومدراء التربية ببغداد وعموم المحافظات وجميع الكوادر العاملة في الوزارة في وقت كانوا ولا زالوا امام تحدي كبير جراء جائحة كورونا .

وركز عضو هيأة الرئاسة على وجوب زيادة التخصيصات المالية للقطاع التربوي خلال الاعوام المقبلة واستثمارها في تأهيل و بناء الأبنية المدرسية النموذجية ، فضلا عن رعاية الكوادر التدريسية ، وتأهيل البرامج والخطط التي من شأنها الارتقاء بواقع الطلبة سيما المرحلة الابتدائية .

من جهته ثمن السيد وزير التربية ، جهود السيد الكعبي في رعايته جُملة من الندوات والاجتماعات الحاسمة للمواضيع والقضايا ذات العلاقة والتي تمس واقع المعلمين و الطلبة ، واصفا اياه بالداعم الأول للقطاع التربوي .

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٩/١٣