معهد التطوير النيابي يختتم محاضرات اليوم الثاني من الدورة الحتمية الثانية لترقية موظفي الدرجتين السادسة والخامسة

 

اختتم معهد التطوير النيابي اليوم الاثنين 13/9/2021، محاضرات اليوم الثاني من الدورة الحتمية الثانية الخاصة بترقية موظفي مجلس النواب من الدرجتين السادسة الى الخامسة ومن الخامسة الى الرابعة والتي تستمر لغاية 26/9/2021.
وقدم السيد شكري محمود مدير عام دائرة الشؤون المالية في المجلس محاضرة في الدورة التي اقيمت في قاعة الشبيبي في المجلس ، عن تعليمات العقود الحكومية .
وشملت المحاضرة التعرف على اهمية التعليمات والمتطلبات المتعلقة قبل اعداد وثائق المناقصة واساليب التعاقد وثمن وثائق المناقصة واللجان الخاصة باجراءات العقود فضلا عن طرق تسوية المنازعات والتأمينات والغرامات التأخيرية ومدة العقد والتمديد
من جانبها قدمت المشاور القانوني لمياء اسماعيل خليل محاضرة عن العقوبات الانضباطية واثارها والية الطعن بها.
وتناولت المحاضرة التعريف بالوظيفة العامة واليات فرض العقوبة الانضباطية والهدف من فرضها وعناصرها واركان المخالفة اضافة الى الافعال التي يحظر على الموظف القيام بها.
وعرضت المشاور القانوني لمياء اسماعيل انواع العقوبات الانضباطية وعمل اللجان التحقيقية ومهامها وتعريف عن من يملك صلاحية ابطال العقوبة الانضباطية على الموظف فضلا عن اليات قرار سحب اليد وحالاتها والطعن بالقرار والمحاكم التي تنظر بطعون الموظفين والاجراءات القانونية الواجب اتباعها من قبل الموظف للطعن بقرار العقوبة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
13/9/2021