معهد التطوير النيابي يقدم محاضرتين عن التضمين والجودة في اليوم الرابع من الدورة الحتمية الثانية لترقية الموظفين

 

اكمل معهد التطوير النيابي اليوم الاربعاء 14/9/2021، محاضرات اليوم الرابع من الدورة الحتمية الثانية الخاصة بترقية موظفي مجلس النواب من الدرجتين السادسة الى الخامسة ومن الخامسة الى الرابعة والتي تستمر لغاية 26/9/2021.
وقدم المحاضر السيد عبد الرزاق علي زوين معاون مدير عام معهد التطوير النيابي في مستهل اعمال اليوم الرابع من الدورة التي اقيمت في قاعة الشبيبي في المجلس، محاضرة عن المبادئ الواردة في قانون التضمين رقم 31 لسنة 2015.
وشملت المحاضرة اليات تشكيل لجنة التضمين ومهامها والجهات المخولة بتشكيلها وكيفية تحديد مبلغ التضمين واليات تسديد مبلغ التضمين ونطاق سريان القانون.
وتطرق السيد زوين الى اليات الاعتراض والطعن في قرار التضمين والاجراءات الواجب اتباعها في حال امتناع المضمن عن تسديد مبلغ التضمين ومدى امكانية سريان القانون بأثر رجعي واحالة المضمن الى المحاكم الجزائية المختصة .
من جهته قدم المحاضر السيد عبد الله حسين محاضرة عن مفهوم الجودة.
وتناولت المحاضرة شرحا عن الجودة والمفاهيم الحديثة عنها والمواصفات القياسية الخاصة بالجودة الى جانب اليات تاسيس اتجاه استراتيجي لمستقبل مواصفة نظام ادارة الجودة والتفكير المبني على المخاطر فضلا تقديم عرض عن مبادئ نظام ادارة الجودة ومزايا تطبيق نظام الجودة (العائد من تطبيق نظام الجودة) ومتطلبات المحافظة على نظام ادارة الجودة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
15/9/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X