معهد التطوير النيابي بمشاركة عدد من الدوائر المعنية يعقد اجتماعا افتراضيا مع مؤسسة الشركاء الدوليين

 

‏‪‬ عقد معهد التطوير النيابي في مجلس النواب يوم الاربعاء 6/10/2021 اجتماعا افتراضيا عن بعد مع مؤسسة الشركاء الدوليين في اطار بحث الاستعدادات الخاصة بالدورة النيابية الجديدة.
واستعرض السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في كلمته بمستهل الاجتماع برامج المعهد للمرحلة المقبلة ضمن خططه لاستقبال النواب الجدد.
واكد السيد مدير عام المعهد قرب الانتهاء من تصميم البرامج التدريبية للسيدات والسادة النواب النواب الجدد واحتياجاتهم المتعلقة بعملهم في المجالين التشريعي والرقابي الى جانب الدور التمثيلي للنائب ، معبرا عن امله في تنفيذ هذه البرامج حال بدء اعمال الدورة النيابية الخامسة.
بعدها السادة المدراء العامون لمعهد التطوير النيابي ودوائر الشؤون النيابية والبحوث والتشريع والمالية وعددا من مدراء الاقسام خلال اجتماعهم الافتراضي مع اللورد السيد جيرمي عضو البرلمان الاسكتلندي والسيد بوول سيلك الامين العام السابق للجمعية الوطنية لويلز والسيد جون اوين مدير الاعمال الاستراتيجية بمجلس العموم البريطاني والسيدة ميج كان الوزيرة السابقة في وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومونولث استعدادات وخطط دوائر مجلس النواب للمرحلة القادمة الخاصة باستقبال السيدات والسادة النواب الجدد الى جانب اهمية اعتماد التخطيط الاستراتيجي لمرحلة ما بعد الانتخابات وتصميم البرامج التدريبية الخاصة بتطوير عمل الاعضاء الجدد.
وشهد الاجتماع تبادلا لوجهات النظر بين السادة المدراء العامون للدوائر ذات العلاقة مع المختصين في مؤسسة الشركاء الدوليين بشان الافكار والمقترحات الخاصة بانضاج العمل وتطبيقه لضمان نجاح العمل التشريعي.
من جانبهم عبر ممثلو مؤسسة الشركاء الدوليين عن استعدادهم التام لتقديم الخبرات الكبيرة والدعم الفني اللامحدود لمعهد التطوير النيابي وباقي دوائر المجلس المختصة في مجال تطوير الموسسة التشريعية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
7/10/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X