برعاية الامين العام لمجلس النواب ..معهد التطوير النيابي يفتتح الدورة الاساسية الاولى لموظفي المجلس على مدى ثلاثة ايام

 

برعاية الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل ، افتتح معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاحد 17/10/2021، اعمال الدورة الاساسية الاولى لموظفي مجلس النواب التي تستمر لغاية 19/10/2021.
وفي مستهل افتتاح اعمال الدورة التي اقيمت في القاعة الكبرى بمبنى المجلس ، رحب السيد سعد فياض مدير عام المعهد، بالمشاركين في الدورة الاساسية الاولى من الموظفين الجدد في مجلس النواب مشيرا الى ان الدورة تهدف الى التعريف بمهام وعمل مجلس النواب اضافة الى مهام الموظف وتزويده بمعلومات قانونية وادارية وبرلمانية يحتاجها في الوظيفة .
وابدى السيد مدير عام المعهد تطلعه الى تفاعل المشاركين والاستفادة من الدورة من اجل تطوير عمل الموظفين وتعزيز بناء القدرات الوظيفية لموظفي مجلس النواب، مشددا على ان بناء القدرات الوظيفية لموظفي مجلس النواب تعد من اهم اولويات الامانة العامة لمجلس النواب ومعهد التطوير النيابي لتحقيق الاصلاح الاداري وتحسين الاداء الوظيفي لدوائر وتشكيلات مجلس النواب.
بعدها قدم المحاضر السيد علي عمر محاضرة للتعريف بعمل مجلس النواب.
وتناول المحاضر الحياة التشريعية في العراق خلال الحقبتين الملكية والجمهورية وابرز المحطات فيهما الى جانب تقديم مزايا النظام البرلماني فضلا عن ايضاح القوانين المهمة والمواد الاساسية فيها.
وفي المحور الثاني استعرض المحاضر السيد علي عمر قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل.
وتطرق المحاضر الى حقوق وواجبات الموظف خلال حياته الوظيفية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
17/10/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X