الامين العام لمجلس النواب يؤكد على أهمية دور مراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية في جودة التشريع والقوانين عبر التعاون والتنسيق معها

 

برعاية وحضور الامين العام لمجلس النواب النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني ، عقدت دائرة التشريع النيابي ندوة حوارية في القاعة الدستورية حول جودة التشريعات النيابية ، بحضور عدد من السادة رؤساء وممثلين عن مجموعة من مراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية .

وافتتح الامين العام الندوة بكلمة ، رحب فيها بالحاضرين ، مؤكدا على اهمية دور مراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية في تشريع القوانين وجودتها عن طريق مشاركتها في مراحل تشريع القوانين والاستاناس برأيها وتقديم ملاحظاتها ومقترحاتها على هذه القوانين.
واشار الأمين العام الى ان كثير من الدول المتقدمة لديها مراكز بحوث ودراسات مؤثرة جدا يتم اللجوء اليها في كثير من الامور والمواضيع التي تحدث .
واضاف ان التحديات التي مرت بالعراق خلقت اثارا سلبية في مجالات مختلفة واهمها على المجال التربوي والصحي والخدمي ، وتحتاج الى اعداد تشريعات وقوانين او تعديلها وهذا امر يتطلب تظافر جميع الجهود لتشريع قوانين من شأنها حل جميع هذه المشاكل في هذه المجالات.
واعرب الامين العام عن امله ان تخرج الندوة بتوصيات ومقترحات تصب في مصلحة جودة التشريعات والقوانين ، كذلك استمرار التعاون والتواصل مع مراكز البحوث والدراسات ودائرة التشريع النيابي.

المكتب الاعلامي
للامين العام لمجلس النواب
الثلاثاء 19/10/2021