معهد التطوير النيابي يختتم محاضرات اليوم الثاني للدورة الاساسية الاولى لموظفي مجلس النواب

 

اختتم معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الثلاثاء 19/10/2021، محاضرات اليوم الثاني لاعمال الدورة الاساسية الاولى لموظفي مجلس النواب التي تستمر لغاية 20/10/2021.
وفي مستهل افتتاح اعمال الدورة التي اقيمت في القاعة الكبرى بمبنى المجلس ، قدم المحاضر السيد عبد الرزاق علي زوين معاون مدير عام معهد التطوير النيابي، محاضرة عن المبادئ الواردة في قانون التضمين رقم 31 لسنة 2015.
وشملت المحاضرة اليات تشكيل لجنة التضمين ومهامها والجهات المخولة بتشكيلها وكيفية تحديد مبلغ التضمين واليات تسديد مبلغ التضمين ونطاق سريان القانون.
وتطرق السيد زوين الى اليات الاعتراض والطعن في قرار التضمين والاجراءات الواجب اتباعها في حال امتناع المضمن عن تسديد مبلغ التضمين ومدى امكانية سريان القانون بأثر رجعي واحالة المضمن الى المحاكم الجزائية المختصة.
وقدم المحاضر الدكتور كنعان جليل محاضرة عن المفاهيم الادارية في عمل مجلس النواب.
وتطرق المحاضر الى شرح قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 المعدل وخاصة الفصل الخاص بشروط تعيين الموظف والاحكام التي تقيد تعيينه وبيان واجبات الموظف وحقوقه المترتبة على اداء تلك الواجبات.
وعرض خلال المحاضرة نموذجا لامر اداري يخص تعيين الموظف على الملاك الدائم وبيان مدى توافر الشروط المطلوبة بالقانون بهذا الامر.
وتخلل اليوم الثاني للدورة طرح المشاركين لمداخلاتهم واستفساراتهم بشان المواد القانونية الواردة في المحاضرتين.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
19/10/2021

 

١