معهد التطوير النيابي يختم الدورة الاساسية الاولى لموظفي المجلس

 

اختتم معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاربعاء 20/10/2021، اعمال الدورة الاساسية الاولى لموظفي مجلس النواب على مدى ثلاثة ايام.
وفي مستهل افتتاح اعمال الدورة التي اقيمت في القاعة الكبرى بمبنى المجلس، قدم المحاضر السيد عبد الله حسين محاضرة عن الادارة المالية .
وتطرق المحاضر الى تعريف الادارة المالية التي تتكون من الادارة والمالية اضافة الى شرح مفاهيم التخطيط والتنظيم والقيادة والتنفيذ.
وشملت المحاضرة ايضاح دور المالية كمصطلح فني يتعلق بكيفية الحصول على الاموال وكيفية استخدامها الى جانب ادارة الانتاج والتسويق والمشتريات والمخازن والموارد البشرية وصولا الى ادارة البحث والتطوير بالاضافة الى الادارة المالية.
كما قدم المحاضر الدكتور كنعان جليل محاضرة عن المخاطبات الادارية في عمل مجلس النواب.
وتناول المحاضر المراسلات والاخطاء اللغوية الشائعة والتي تضمنت مقومات تحرير الكتب الرسمية واختلافها عن الكتب الادبية والرحلات والمذكرات الشخصية اضافة الى الشروط الواجب توافرها في المحررات الرسمية من الدقة والوضوح والموضوعية واستعمال الصيغ المناسبة في المخاطبة وحسب اهمية الخطاب والجهة المخاطبة.
وشملت المحاضرة كيفية التعامل مع الاعداد التي ترد بالمراسلات ومايوافقها من المعدودات اضافة الى الترقيم واستعمال الرموز التي يكثر استعمالها مثل النقاط والفواصل ونصوص الاقتباس وغيرها.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
20/10/2021