الامين العام لمجلس النواب د. سيروان عبد الله اسماعيل يلتقي برئيس مجلس النواب الاردني

 

التقى معالي الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب على راس وفد ضم السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الخميس 28/10/2021 ، بمعالي السيد عبد المنعم العودات رئيس مجلس النواب الاردني ومعالي النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد احمد الصفدي والسيد عبد الرحيم الواكد الامين العام لمجلس النواب الاردني بحضور سعادة السيد حيدر العذاري السفير العراقي في المملكة الاردنية الهاشمية.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مقر مجلس النواب الاردني ، شدد معالي الامين العام لمجلس النواب على حرص المجلس على تمتين العلاقات النيابية مع مجلس النواب الاردني وتبادل الخبرات في مجالات التشريع والتدريب وتبادل الزيارات بين الجانبين ، حاثا على تعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات وخاصة النيابية والسياسية والاقتصادية بما يعود بالفائدة على شعبي البلدين الشقيقين.
وتطرق اللقاء الى طبيعة العلاقات العراقية -الاردنية واهمية تعزيزها وتوثيقها فضلا عن تناوا مجربات الانتخابات الخاصة بمجلس النواب واهميتها وتأثيرها على المنطقة وضرورة استثمارها بشكل ينعكس ايجابا على العراق وشعبه وتحقيق الرخاء والازدهار والاستقرار.
من جهته اكد رئيس مجلس النواب الاردني تطلع العرب لدعم العراق ودوره في المنطقة كونه ركنا اساسيا في الاقليم ،مشددا على اهمية التعاون بين البلدين الشقيقين وزيادة وتيرة العلاقات في مختلف المجالات وخاصة في المجال النيابي.
وتبادل الامين العام لمجلس النواب والسيد رئيس مجلس النواب الاردني الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
وفي لقاء منفصل بحث معالي الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل مع السيد احمد الصفدي النائب الاول لرئيس مجلس النواب الاردني تطوير العلاقات النيابية بين البلدين الشقيقين.
ولفت معالي الامين العام الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الى ضرورة تبادل الخبرات بين المجلسين بمايعود بالفائدة على المسيرتين التشريعيتين منوها الى ان الارتقاء بمستوى العلاقات يحقق فوائد جمة للشعبين ومؤسساتهما.
بدوره عبر السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب الاردني عن ترحيبه بمعالي الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله والوفد المرافق له في بلده الثاني الاردن .
وبارك السيد الصفدي اجراء انتخابات مجلس النواب العراقي ، متمنيا ان تسهم يترسيخ الامن والاستقرار في العراق مبديا استعداده للتعاون في المجال التشريعي.
كما ناقش معالي الامين العام لمجلس النواب مع نظيره الاردني السيد عبد الرحيم الواكد سبل التعاون بين مجلسي نواب البلدين.
وعبر السيد الامين العام عن استعداد مجلس النواب العراقي للتعاون مع مجلس النواب الاردني والاستفادة من الخبرات والطاقات من اجل رفع مستوى الاداء الوظيفي والنيابي.
من جهته ابدى السيد الواكد تطلعه لابرام مذكرة تفاهم بين الامانة العامة لمجلسي النواب الاردني والعراقي في مجالات التعاون المشترك.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
28/10/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X