الامين العام لمجلس النواب د. سيروان عبد الله اسماعيل يزور رئيس مجلس الاعيان الاردني

زار معالي الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب على راس وفد ضم السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي وسعادة حيدر العذاري السفير العراقي في المملكة الاردنية الهاشمية معالي الدكتور فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان الاردني اليوم الخميس ٢٨/١٠/٢٠٢١.
واكد معالي الامين العام خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس الاعيان على عمق العلاقات العراقية – الاردنية واهمية تطويرها وتوسيعها لمافيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
واستعرض السيد الامين العام لمجلس النواب تحسن الاوضاع في العراق والمشهد الانتخابي والسياسي بالاضافة الى اهمية انفتاح العراق على محيطه العربي والاقليمي.
وشدد على اهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات مع المملكة الاردنية الهاشمية والاستفادة من خبرة مجلس الاعيان في سعي مجلس النواب العراقي لتشكيل مجلس الاتحاد وفقا للدستور العراقي.
من جهته ابدى معالي الدكتور فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان الاردني سروره للقاء معالي الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل .
واوضح الفايز بان العراق بلد عظيم ويملك مقدرات كبيرة وثقافة غنية وحضارة عميقة ، مشددا على اهمية التكامل الاقتصادي بين الاردن والعراق ومصر لتحقيق مصالح شعوب هذه الدول وتحقيق فوائد تسهم بالنهوض بواقع المنطقة.
ولفت الى اهمية تعزيز المصالح المشتركة بين دول المنطقة لصالح الرخاء والتنمية مبينا ان العلاقات بين العراق والاردن تشهد نموا مضطردا يتطلب استمرار اللقاءات وتعزيزها.
وقدم معالي الدكتور فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان الاردني هدية تذكارية الى الامين العام لمجلس النواب بمناسبة الزيارة.
كما قدم السيد الفايز درعا تدكاريا للسيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي تثمينا لمشاركته في ملتقى قبة الابتكار الدولي للتطوير والتنمية المستدامةالذي اقيم برعاية رئيس مجلس الاعيان.
من جانب اخر ناقش معالي الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب مع السيد علي الزيود الامين العام لمجلس الاعيان سبل تعزيز التعاون بين الحانبين.
تم خلال اللقاء الى استعراض العلاقات بين البغدين الى جانب توضيح العلاقة بين مجلس النواب والاعيان الاردنيين وطبيعة الصلاحيات بينهما.
واعلن السيد الزيود جاهزية محلس الاعيان لاي تعاون مع مجلس النواب العراقي او ابرام مذكرة تفاهم في مجالات عدة.
كما اجرى معالي الامين العام لمجلس النواب جولة في قاعة جلسات مجلس الاعيان واماكن جلوس الاعضاء.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
28/10/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X