بحضور الامين العام لمجلس النواب ..مدير عام معهد التطوير النيابي يقدم ورقة عن دور الاعلام الرقمي بختام فعاليات الملتقى الدولي الثالث لقبة الابتكار

 

بحضور معالي الامين العام لمجلس النواب د.سيروان عبد الله اسماعيل وسعادة السفير العراقي في عمان السيد حيدر العذاري ، شارك السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الخميس 28/10/2021 في الجلسة الخاصة عن دور الاعلام في تمكين التجارة الالكترونية بختام فعاليات ملتقى قبة الابتكار الدولي للتطوير والتنمية المستدامة الذي اقيم على مدى يومين برعاية السيد فيصل عاكف الفايز رئيس مجلس الاعيان الاردني .
وفي الجلسة التي ادارها الصحفي علي السامرائي قدم السيد المدير العام الى جانب كل من المستشارة الاعلامية وسفيرة الامم المتحدة لحقوق الانسان تهامة بيرقدار والدكتور حميد الطائي رئيس قسمي السياحة والتسويق سابقا في جامعةالزيتونة الاردنية اوراق عمل تتعلق بالاعلام الرقمي ودوره المهم والمحوري في التجارة الرقمية.
واوضح السيد فياض في الورقة المقدمة خلال الجلسة اهمية تفعيل دور الاعلام الرقمي لتأسيس مجتمع ذكي قادر على مواكبة التطور التكنولوجي في كافة المجالات ومنها المجال الاعلامي.
وحث مدير عام معهد التطوير النيابي على ضرورة نقل مزايا التكنولوجيا للاعلام التقليدي بما يتوائم مع التطور الحاصل والمتسارع في الاعلام بهدف الوصول الى ترسيخ ثقافة رقمنة الاعلام وتقوية البنية التحيتية لوسائل الاعلام التقليدية، داعيا الى تحديث وتوسيع وتقوية البنية التحتية لوسائل الإعلام والاتصال التقليدية، ورفع مستوى فاعلية أدائها الوظيفي، وهو ما يعني الدفاع عن مصالح المجتمع، وحقوق أفراده في ظل حتمية العولمة، عن طريق استخدام تكنولوجيا تخزين ونقل المعلومات.
وتناول السيد مدير عام معهد التطوير النيابي في ورقته مقترحات وافكار تهدف الى تعزيز التوعية المجتمعية بالتحوّل إلى التجارة الإلكترونية من خلال حماية موارد المعلومات المتوافرة في الشبكات المعلوماتية، وتوسيع إمكانيات استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المجالات كافة اضافة الى تشجيع وتعميم استخدام هذه التكنولوجيا في الأجهزة الحكومية لتأمين حقوق المواطنين في تبادل المعلومات والحصول عليها من تلك الأجهزة.
واقترح السيد فياض تعميم استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال على الأنشطة الإنسانية من قبيل التجارة وقطاعات الاعمال وغيرها من الأنشطة التي تهم المجتمع بأسره، وتوفير إمكانات المنافسة الحرة في إطار المجتمع الإعلامي.
وتخلل الجلسة طرح العديد من الاسئلة التي تخص القضايا المتعلقة بدور الاعلام الرقمي والسياحة الرقمية والاستفادة من الثورة التكنلوجية في مواكبة التطورات.
وكان ملتقى قبة الابتكار الدولي للتطوير والتنمية المستدامة قد افتتح اعماله في عمان امس الاربعاء ضمن مساعيه لدعم التحول الرقمي والتجارة الرقمية واهميتهما في ظل وجود حياة تقنية جديدة .
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
28/10/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X