الأمين العام لمجلس النواب يستقبل سعادة السفيرالمصري

 

أستقبل الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني في مكتبه بعد ظهر اليوم ، سعادة السفير المصري في بغداد السيد وليد محمداسماعيل.

وفي بداية اللقاء رحب الامين العام بزيارة سعادة السفيرالى مبنى مجلس النواب ، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والروابط الاخوية التي تجمع بين الشعبين العراقي والمصري والتي تمتد الى مئات السنين.

واشاد الامين العام بموقف مصرالشقيقة شعبا وقيادة تجاه العراق وقضاياه ودورها البارز في دعمه ومساندته في مختلف المجالات والاصعدة ، مثمنا دور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه المتواصل والمستمر للشعب العراقي وموقفه المشرف تجاه العراق .

وقدم الامين العام خلال اللقاء شرحا عن الاوضاع السياسية في العراق بعد الانتخابات والحراكات الجارية من اجل تشكيل مجلس النواب ورئاستي الحكومة والجمهورية واهم التطورات الحاصلة في المشاورات الجارية بين الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات وسيرالتفاهمات وما ستؤول اليه الحوارات بين هذه الكتل .

من جهته اشاد سعادة السفير بالعلاقات المتينة والقوية بين البلدين واواصر الاخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين ، مؤكدا ان القاعدة الاساسية لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا هو دعم العراق بشكل كامل وفي مختلف المجالات والاصعدة ، مشيرا الى الزيارات الرسمية المستمرة للوفود الوزارية المصرية الى العراق .

واتفق الجانبان على الاستمرار في عقد اللقاءات والتنسيق بينهما وزيادة التعاون والتواصل المستمر .

وفي ختام اللقاء قدم الامين العام الى سعادة السفير ، رسالة الدكتوراه التي نالها من جامعة مالايا الماليزية ، وبدوره شكر السفير الأمين العام على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

المكتب الاعلامي
للأمين العام لمجلس النواب
31/10/2021

 

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X