مدير عام معهد التطوير النيابي يستقبل المدير الاقليمي لمعهد الحريات الدينية ورئيس مؤسسة سلام الرافدين

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الاثنين 15/11/2021، السيد جيرمي بول باركر المدير الاقليمي لمعهد الحريات الدينية في واشنطن والسيد ميلس باترك جيمس المختص بتشريعات التنوع في المعهد اضافة الى السيد فلاح طالع رئيس مؤسسة سلام الرافدين .
وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر المعهد بحث تعزيز العلاقات وتوثيقها في مجال التطوير والتدريب والتثقيف المجتمعي للمكونات في المناطق المحررة .
وعبر السيد مدير عام المعهد عن سروره البالغ بحضور الوفد الزائر، معبرا عن امله بان تسهم مثل هذه اللقاءات بابرام مذكرة تعاون في مجالات متعددة تخص تدريب وتاهيل الموظفين والسيدات والسادة النواب.
من جهته لفت السيد فياض الى اهمية الدور الرقابي لمجلس النواب الذي تمكن من اداء مهامه في مجال الاستجوابات خلال الدورات النيابية الماضية، مببنا الانفتاح التام على التحارب الدولية في مختلف المجالات.
واكد السيد مدير عام المعهد على ان مجلس النواب مهتم جدا بتشريع القوانبن المهمة ذات الاثر الايجابي على حياة المواطنين بالاضافة الى العمل الجاد لتوفير كافة مستلزمات حماية مجلس النواب من حملات التشهير التي يتعرض لها من قبل بعض الجهات.
وابدى الوفد الزائر الى اهمية دور المواطنين في الرقابة على الاداء النيابي والحكومي مشددا على اهمية التعاون والتنسيق في مجال اقامة المشاريع الخاصة بوضع الاقليات والحربات الدينية الى جانب تفعيل دور الاعلام النيابي في التعامل مع القضايا المهمة عبر شبكة للرصد من اجل تحقيق اهداف تخدم المسيرة التشريعية.
كما عبر الوفد عن الاستعداد لدعم معهد التطوير النيابي في القيام بدورات تثقيفية لتجذير مفهوم التنوع واهميته في اقرار السلام ودعم اللجان النيابية المختصة في وضع اطار عام لتشريع قانون حمايه التنوع ومنع التمييز.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع خطوات رئيسية لتنفيذ المشاريع التي سيتم الاتفاق عليها وفقا لتوقيتات زمنية محددة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
15/11/2021