مدير عام دائرة التشريع النيابية يستقبل المدير الإقليمي لمعهد الحريات الدينية في واشنطن

 

استقبل مدير عام دائرة التشريع النيابية الأستاذ محمد قاسم يوم الثلاثاء ١٦/١١/٢٠٢١ ، المدير الاقليمي لمعهد الحريات الدينية في واشنطن السيد جيرمي بول باركر والوفد المرافق لهُ.

وشهد اللقاء الذي حضره معاونو المدير العام وعدد من رؤساء اقسام دائرة التشريع بحث الموضوعات التي من شأنها أن تُسهم في تطوير الأداء التشريعي وصياغاته.

كما قدّم الأستاذ محمد قاسم للوفد الضيف شرحا موجزا عن أهم إنجازات دائرة التشريع مبيناً أن دائرة التشريع عملت جاهدة على معالجة الكثير من القضايا التي تعاني منها التشريعات العراقية من خلال جهود ملاكاتها التخصصية التي تعمل على ضمان جودة التشريعات وحوكمتها، وتهتم بصون الحقوق والحريات وتعزيز احترامها في التشريعات والسياسات العامة.

واضاف: أن دائرة التشريعات فتحت آفاق تعاون وتنسيق مشترك مع عددٍ من عمادات الجامعات والكليات العراقية والمعاهد والمراكز البحثية المتخصصة في المجال التشريعي.

كما أكد السيد مدير عام دائرة التشريعات ان العراق ملتزم بالمعايير الدولية، والعمل المتواصل تحت مظلة الدستور العراقي، مع إرساء قواعد حقوق الإنسان وحماية التنوع في سنّ التشريعات والاتفاقيات.

من جانبه أعرب الوفد عن سعاته بهذا اللقاء وأشاد بجهود القائمين في هذه المؤسسة التشريعية، ودعوته لهم بالمضي قدماً بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم وأن تنضوي جميع التشريعات إلى الاهداف الوطنية لحقوق الإنسان.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١٦/١١/٢٠٢١

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X