مدير عام معهد التطوير النيابي يزور الجامعة الاميركية في بغداد لبحث اليات التعاون في مجال التدريب

 

زار السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي على رأس وفد من المعهد اليوم الاثنين 22/11/2021، الجامعة الاميركية في بغداد تلبية لدعوة موجهة الى المعهد في اطار ستراتيجية توثيق العلاقات مع الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب والتطوير .
وناقش السيد مدير عام المعهد مع السيد مايكل مولنكس رئيس الجامعة اليات التعاون بين الجانبين وتطويرها بالشكل الذي يحقق الاهداف المشتركة في مجال تدريب وتطوير قدرات السيدات والسادة النواب والموظفين.
وتناول المجتمعون بحث جوانب التعاون في المجالات ذات العلاقة بالتخصصات النيابية ولتنظيم الاحتياجات المستقبلية،اضافة الى استعراض البرامج التي تقدمها الجامعة للفئات المستهدفة فضلا عن ملف الدراسات العليا.
بدوره عبر السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي عن سروره البالغ بزيارة الجامعة التي تعد صرحا حضاريا وعلميا كببرا.
ولفت السيد المدير العام الى ان واقع الجامعة يتماشى مع العمق الحضاري والثقافي للعراق مشيرا الى اهمية استثمار هذا الصرح لخدمة الاجيال فالبلد لا يتطور من دون تعليم.
واشار السيد فياض الى ان المعهد حريص على التعاون في مجال تدريب وتطوير القدرات تمهيدا الى ابرام شراكة مع الجامعة مستقبلا، منوها الى ان المعهد يمتلك حقيبة تدريبية خاصة بالنواب والموظفين تتضمن جوانب متعددة.
من جهته قدم السيد مايكل مولنكس رئيس جامعة الاميركية في بغداد شرحا موجزا عن الجامعة وما تتضمنه من كليات والخطط المستقبلية لافتتاح كليات جديدة خلال السنة المقبلة، مشيرا الى ان الخطط المستقبلية ستشهد توسعا تعليميا مع الاهتمام بالجانب التربوي في مجال المدارس على مختلف المراحل اضافة الى تدريب المدرسين.
وعرض السيد رئيس الجامعة المخططات الجديدة التي سيتم تتفيذها على مدى 15 سنة لاستيعاب 35 الف طالب.
وتجول السيد المدير العام مع وفد المعهد على كليات الجامعة واقسامها للاطلاع على المستوى العلمي والمهني للجامعة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
22/11/2021