مدير عام معهد التطوير النيابي يبحث مع الملحق الثقافي الروسي تعزيز التعاون مع مجلسي الدوما والاتحاد في مجال التدريب

 

التقى السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاربعاء 24/11/2021 بسعادة السيد دامير ساديكوف الملحق الثقافي في سفارة جمهوربة روسيا الاتحادية في العراق لمناقشة تعزيز العلاقات في مجال التدريب مع مجلسي الدوما والاتحاد الروسيين.
واستعرض السيد المدير العام خلال اللقاء الذي عقد في مقر المعهد مراحل تأسيس المعهد وابرز النشاطات التي اقامها في المجالات القانونية والادارية والاعلامية.
وابدى السيد فياض حرص المعهد على الانفتاح على البرلمانات العالمية والعربية العريقة ومن بينها البرلمان في روسيا الاتحادية التي يمتلك العراق معها علاقات تمتد لعشرات السنين.
وعبر السيد مدير عام المعهد عن تطلعه للتعاون مع الجانب الروسي لاقامة دورات تطويرية في المجالات الادارية والقانونية سواء للموظفين او للسيدات والسادة اعضاء مجلس النواب، مشيرا الى واعتماد المعهد لحقيبة نيابية تخص النواب الجدد ضمن خطة تستمر لاربعة سنوات تتضمن دورات قطاعية واساسية الى جانب السعي لتشكيل مجموعة مدربين برلمانيين لتدريب المعنيين بكل ما يتعلق بالعمل التشريعي.
من جهته اكد السيد دامير ساديكوف الملحق الثقافي في سفارة جمهوربة روسيا الاتحادية في العراق انفتاح موسكو على على التعاون مع العراق في مختلف المجالات والتعاون.
واشار السيد ساديكوف الى ان روسيا مهتمة بشكل كبير في تطوير المجال التعليمي وتقدم منح للطلبة مع الاستعداد التام لاقامة علاقات ودية وصديقة بين البرلمان الروسي ممثلا بمجلسي الدوما والاتحاد ومعهد التطوير النيابي في مجلس النواب العراقي.
ولفت سعادة الملحق الروسي في بغداد الى سعيه الحثيث لتوفير الفرص المناسبة التي تتيح تطوير الملاكات الوظيفية في مجلس النواب العراقي وتعزيز قدرات النواب من خلال اقامة دورات متعددة الاختصاصات، مشيدا بدور ونشاطات معهد التطوير النيابي والدورات التي اقامها على مدى الاشهر الماضية .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
24/11/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X