الأمين العام لمجلس النواب يختتم زيارته الى العاصمة البرتغالية بلقاء وزيرة الخارجية

 

اختتم السيد الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني ، زيارته الى لشبونة بلقاء وزيرة خارجية البرتغالية لشؤون الاتحاد الاوربي آنا پاولا زكرياس.

وعقد اجتماع موسع نوقشت من خلاله مختلف القضايا الاقليمية والدولية.
من جهته حث الامين العام الجانب البرتغالي على ضرورة العمل الجاد وتطوير العلاقات الثنائية وتقويتها سيما وان البرتغال قد تكون من الدول التي لم تدخل بقوة الى العراق الامر الذي وجد ترحيبا من قبل البرتغاليين الذين وعدوا بأن يعملوا بجد لتحقيق ماتم الاتفاق بالزيارة هذه ، فمن المؤمل ان يزور وفد رسمي العراق في القريب المنظور بعد ان وجه لهم دعوة من قبل السيد الامين.

وقد استعرض الجانبان العديد من المحاور التي تتعلق بوضع العراق الاقليمي والدولي ونتائج الانتخابات وضرورة انعقاد جلسة مجلس النواب وتشكيل الحكومة لما لها من انعكاسات ايجابية على علاقات العراق الخارجية.

السفير العراقي في البرتغال الدكتور سيوان بارزاني اكد حرص السفاره على تطوير العلاقات مع البرتغال من خلال العمل المشترك وترتيب اللقاءات مع المسؤولين هنا.
بعد ذلك قدم الوفد العراقي شكر وتقديره لحسن الاستقبال كما كرر شكره لسعاده السفير الدكتور سيوان بارزاني السفير العراقي في البرتغال وكادر السفارة لترتيب الزيارة هذا .

المكتب الاعلامي
للامين عام محلس النواب
٢٠٢١/١٢/١

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X