مدير عام معهد التطوير النيابي يناقش مع ممثلي معهد القانون الدولي لحقوق الانسان اليات التعاون لتنفيذ خطط تدريب النواب الجدد

 

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاحد 5/12/2021، ممثلين عن معهد القانون الدولي لحقوق الانسان لبحث التعاون المشترك في مجال التدريب.
وتناول اللقاء الذي عقد في مقر المعهد سبل التنسيق ووضع الاليات المناسبة للتعاون المشترك في مجال تدريب الاعضاء الجدد لمجلس النواب وتاهيل وتعزيز القدرات الوظيفية لموظفي مجلس النواب.
وتطرق السيد مدير عام المعهد الى اهمية دور المراة في مجالي التشريع والرقابة وضرورة تعزيز هذا الدور ، مشيرا الى الحاجة لاقامة ورش تدريبية للنواب الجدد وسط بيئة تتلائم مع خطة التدريب التي وضعها معهد التطوير النيابي لافتا الى ان المعهد يمتلك خطة تدريب شاملة وطموحة وفعالة لكنها تصطدم بانعدام التخصيصات المالية المرصودة للمعهد.
من جهته لفتت ممثلة معهد القانون الدولي لحقوق الانسان الى الحرص الكبير على تقديم المساعدة للمعهد النيابي وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لعمله ، موضحة الى ان معهد القانون الدولي يدرك اهمية التنسيق مع معهد التطوير النيابي خاصة مع وجود خطط عمل كبيرة لتدريب اعضاء مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
5/12/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X