مدير عام معهد التطوير النيابي يفتتح بحضور مدير عام دائرة التشريع جلسة عمل لمؤسسة الشركاء الدوليين لدعم خطط تدريب النواب الجدد

اقامت مؤسسة الشركاء الدوليين بالتعاون مع معهد التطوير النيابي ومشاركة دائرة التشريع في مجلس النواب اليوم الاثنين 6/12/2021 ، جلسة عمل في اربيل لدعم خطط المعهد الخاصة بتعزيز قدرات النواب الجدد.

وقدم السيد سعد فياض مدير عام المعهد في افتتاح الجلسة التي حضرها السيد محمد قاسم مدير عام داىرة التشريع، عرضا عاما عن جهود الامانة العامة لمجلس النواب واجراءاتها واستعداداتها المتعلقة باستقبال السيدات والسادة النواب الجدد.
ولفت السيد مدير عام المعهد الى ان مجلس النواب يبذل جهودا كبيرة من اجل تحقيق الاهداف الاستراتيجية التي يمكن ان تسهم بتطوير عمل النواب الى جانب السعي الحثيث لاصدار الدليل التعريفي بالمجلس باللغتين العربية والكردية.
واكد السيد فياض استكمال المعهد للحقيبة التدريبية التي تتضمن ثمانية محاور تغطي كل مايتعلق بعمل النواب الجدد ضمن الدورة النيابية الخامسة فضلا عن توفير كل مستلزمات التدريب التي يحتاجها المجلس.
كما استعرض السيد محمد قاسم مدير عام دائرة التشريع النيابي خلال الجلسة واقع عمل الدائرة واحتياجاتها والمهام المكلفة بها خلال الدورة النيابية الجديدة.
وتم في الجلسة تبادل وجهات النظر بشأن مايتعلق باستقبال اعضاء الدورة النيابية الخامسه واليه أعداد الحقيبه التعريفيه التي اعدها معهد التطوير النيابي الى جانب تحديد وتنظيم اولويات المواد الحالية التي تم تطويرها للبرنامج التعريفي حتى يكون تصميمها بشكل سهل الاستخدام من قبل النواب الجدد وكيفية تعامل النواب مع وسائل الاعلام ودور مواقع التواصل الاجتماعي.
من جانبهم تطرق الخبراء الدوليين الى طبيعة المعلومات التي يحتاجها النائب الجديد ودعم الخطط الاستراتيجية الخاصة بالمعهد بالشكل الامثل الذي يحقق الاهداف المرجوة فضلا عن طرح العديد من المقترحات الخاصة بتطوير العمل.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
6/12/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X