مدير عام معهد التطوير النيابي يستقبل مسؤولة البرامج في المعهد الجمهوري الدولي

 

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاحد 12/12/2021، بالسيدة اشلي باندورا مسؤولة البرامح في المعهد الجمهوري الدولي لمناقشة اليات تتفيذ خطة تدريب المعهد.
ورحب السيد مدير عام المعهد خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المعهد بممثلي المعهد وحرصهم على التعاون في مجال تدريب السيدات والسادة النواب الجدد.
وابدى السيد فياض حرص المعهد بالانفتاح على جميع المعاهد والمراكز والمنظمات النظيرة والمتخصصة بمجال التدريب وتطوير المهارات.
ولفت السيد المدير العام الى امتلاك المعهد لخطط متكاملة لتدريب النواب الجدد
من خلال الحقيبة التدريبية ومفرداتها قابلة للتطور باستمرار ، مشيرا الى اهمية اعتماد التوقيتات مرتبطة باداء اليمين الدستوري للتواب وتهيئة الاجواء الملائمة للتدريب واعتماد افكار قائمة على محاكاة اجواء الجلسات العامة واللجان والية الحضور والانصراف الى جانب السعي الدائم لاظهار مجلس النواب بافضل صورة في مجال التشريع والرقابة.
وبين السيد المدير العام اهتمام المعهد باقامة الدورات القطاعية الخاصة باللجان النيابية وتاهيل الموظفين وتدريبهم.
من حهتها ابدت السيدة اشلي باندورا مسؤولة برامج في المعهد الجمهوري الدولي الاستعداد التام للمساهمة في التدريبات المقترحة ضمن الحقيبة التدريبية ومن ضمنها التدريبات في المجالات القطاعية للنواب وفق المهام الموكلة لهم مستقبلا ، لافتة الى اهمية استمرار عقد الاجتماعات مستقبلا لدراسة اليات التعاون والتنسيق المشترك .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
12/12/2021