مدير عام معهد التطوير النيابي يستقبل رئيسة جمعية رعاية اطفال السكري

 

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاثنين 20/12/2021 السيدة لينا الشمري رئيسة جمعية رعاية اطفال السكري في العراق لبحث دعم شمول المصابين بالمرض ضمن القوانين الخاصة بالصحة والرعاية الاجتماعية.
ورحب السيد مدير عام المعهد في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر المعهد بوفد المؤسسة والخدمات التي تقدمها لشريحة الاطفال والشباب المصابين بمرض السكري النوع الاول .
واشار السيد فياض الى حرص المعهد على تهيئة بيئة ملائمة للتشريعات الخاصة بجميع شرائح المجتمع بالتعاون مع دائرة التشريع واللجان النيابية المختصة من اجل شمول المصابين بمرض السكري من الاطفال بجميع الحقوق اسوة بالمصابين بالامراض المزمنة والنادرة ، لافتا الى استعداد المعهد لتنظيم ورش عمل وجلسات حوارية ضمن الدور التثقيفي للمعهد.
من جهتها اشادت السيدة لينا الشمري رئيسة مؤسسة رعاية اطفال السكري بانفتاح المعهد باتجاه منظمات المجتمع المدني مشددة على اهمية دعم مجلس النواب لتشريع القوانين الخاصة بالاطفال وشمول اطفال السكري من النوع الاول ولغاية 18 سنة بالقوانين التي تخص توفير الخدمات للمرضى.
ولفتت السيدة الشمري الى تنفيذ المؤسسة للعديد من الخدمات التطوعية والمجانية للاطفال المصابين بالمرض ، حاثة على شمول الاطفال المصابين بمرض السكري بقانون ذوي الاعاقة ومنحهم رواتبا الى جانب تفعيل المعين المتفرغ لهم.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
20/12/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X